لجنة روسية مختصة: في حالة نجاح اطلاق صاروخي "بولافا" رشقا في ديسمبر سيجري التسلح بهذا النظام الصاروخي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572295/

من المقرر ان تجري عملية اطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات الحديث "بولافا"، التجريبية  الـ18، الختامية في سلسلة السنة الجارية المقررة  في ديسمبر/كانون الاول. وستكون بطريقة الرشق، اذ ستقوم الغواصة الذرية الجديدة حاملة الصواريخ "دولغوروكي"، التي تجتاز سوية مع النظام الصاروخي المذكور عمليات الاختبار الحكومية، باطلاق صاروخين مرة واحدة.

من المقرر ان تجري عملية اطلاق الصاروخ البالستي العابر للقارات الحديث "بولافا"، التجريبية الـ18، الختامية في سلسلة السنة الجارية، المقررة في ديسمبر/كانون الاول. وستكون بطريقة الرشق، اذ ستقوم الغواصة الذرية الجديدة حاملة الصواريخ "دولغوروكي"، التي تجتاز سوية مع النظام الصاروخي المذكور عمليات الاختبار الحكومية، باطلاق صاروخين مرة واحدة. وعلمت وكالة ايتار ـ تاس هذا من اللجنة الحكومية الخاصة باختبار النظام الصاروخي الجديد.

وقال المتحدث باسم اللجنة ان "الغواصة ستنفذ عملية الاطلاق في حالة الغوص في حوض البحر الابيض نحو ميدان كورا في كامتشاتكا (في اقصى شرق روسيا). وان تكلل هذه العملية بالنجاح، سيعني اختتام برنامج التجارب الحكومية الفنية للنظام الصاروخي "بولافا"، مما يتيح تسلح البحرية الروسية به". واكد ان "الحديث يدور حول الصاروخ نفسه ومنظومة اطلاقه على حد سواء".

واوضح ان "الصاروخين "بولافا" سينطلقان في ظل سير الغواصة بسرعة بطيئة وبعمق عشرات الامتار تحت الماء، بطريقة الرشق كما مقرر، الواحد تلو الاخر بفارق زمني لعدة ثوان. وسيجري اختبار كافة منظومات الاطلاق الـ16، التي 14 منها غير المزودة بصورايخ ستنفذ ما يسمى بعمليات اطلاق الكترونية، تقلد بالكامل سلسلة عملية الاطلاق الفعلية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة