مسؤول بوزارة الدفاع الليبية: خميس القذافي مازال حيا والثوار يحاصرونه في ترهونة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572283/

افادت وسائل إعلام نقلا عن مصدر مسؤول رفيع بوزارة الدفاع الليبية الاثنين 21  نوفمبر/تشرين الثاني، ان سيف الاسلام نجل العقيد معمر القذافي المعتقل لدى الثوار منذ يومين أدلى بمعلومات مفادها ان شقيقه الاصغر خميس الذي اعلن عن مقتله اكثر من مرة "ما زال حيا".

افادت وسائل إعلام نقلا عن مصدر مسؤول رفيع بوزارة الدفاع الليبية الاثنين 21  نوفمبر/تشرين الثاني، ان سيف الاسلام نجل العقيد معمر القذافي المعتقل لدى الثوار منذ يومين أدلى بمعلومات مفادها ان شقيقه الاصغر خميس الذي اعلن عن مقتله اكثر من مرة "ما زال حيا". وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة أنباء "شينخوا"، إن "لديهم معلومات مؤكدة تفيد بعدم مقتل نجل القذافي الاصغر خميس"، والذي قيل انه قتل على إثر غارة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في شهر أغسطس الماضي.

وتابع ان خميس القذافي وهو قائد اللواء 32 المعزز الذي كان الاهم لدى كتائب والده "محاصر الآن" من قبل الثوار في مدينة ترهونة الواقعة على بعد  90 كلم جنوب شرق طرابلس. واضاف ان هذه المعلومات قد ادلى بها شقيق خميس الاكبر سيف الاسلام. واعلن الثوار في ليبيا السبت، اعتقال سيف الاسلام القذافي الفار منذ مقتل والده وشقيقه قبل نحو شهر، في منطقة اوباري جنوب ليبيا. وكانت قناة "ثوار الزنتان"  في ليبيا قد ذكرت الاحد على شبكة الانترنت ان معلومات مهمة ادلى بها سيف الاسلام القذافي عقب القبض عليه ساعدت في اعتقال رئيس المخابرات في عهد والده عبد الله السنوسي الاحد. وتوقع المصدر ان يتم القاء القبض على خميس القذافي خلال الساعات القليلة القادمة. تأتي هذه الأنباء بعد أن شاع أكثر من مرة نبأ مقتل خميس في جبهات القتال، لكن سرعان ما نفيت تلك الأخبار بظهوره عبر شاشات التلفزيون الليبي قبل ان يغلقه الثوار نهاية اغسطس الماضي.

وكان الثوار قد اعلنوا مقتل خميس القذافي في الرابع من سبتمبر/ايلول الماضي في غارة للناتو على موقع بمدينة زليتن شرق العاصمة  طرابلس، ثم اكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الليبية العقيد احمد باني في الرابع من سبتمبر مقتله في مواجهات بترهونة. واكدت قناة "الرأي"  الفضائية الموالية للقذافي التي تبث من دمشق في منتصف اكتوبر الماضي نبأ مقتل خميس القذافي مع ابن خالته محمد النجل الاكبر لرئيس جهاز الاستخبارات الليبية السابق عبدالله السنوسي في قصف لطائرات حلف شمال الأطلسي "الناتو".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية