اجتماع منظمة "البعد الشمالي" يبحث مسائل تطوير منطقة القطب الشمالي وشمال أوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57228/

يجري وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة النرويجية اوسلو محادثات مع نظيره النرويجي يوناس غار ستيريه، تتركز على تطوير المناطق الحدودية بين البلدين وتسهيل نظام تأشيرات الدخول لمواطني روسيا والنرويج. ومن المتوقع أن يشارك لافروف أيضا خلال زيارته التي تستغرق يومين في لقاء وزاري لمنظمة "البعد الشمالي".

يجري وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة النرويجية اوسلو محادثات مع نظيره النرويجي يوناس غار ستيريه، تتركز على تطوير المناطق الحدودية بين البلدين وتسهيل نظام تأشيرات الدخول لمواطني روسيا والنرويج.
ومن المتوقع أن يشارك لافروف أيضا خلال زيارته التي تستغرق يومين في لقاء وزاري لمنظمة "البعد الشمالي" التي تضم كلا من روسيا والنرويج وآيسلندا والاتحاد الاوروبي. وتأسست هذه المنظمة في عام 2006 من أجل تطوير منطقة القطب الشمالي والمناطق المتاخمة لها ، اقتصاديا واجتماعيا.
ومن المقرر أن يبحث الاجتماع ، الذي سيشارك فيه وزراء خارجية كل من روسيا وآيسلندا والنرويج وفنلندا والسويد واستونيا بالإضافة الى ممثلي الدنمارك وليتوانيا وبولندا، التقدم في تنفيذ مبادرات المنظمة في مجال البيئة والصحة والتنمية الاجتماعية ونقل الركاب والبضائع والثقافة. كما سيتطرق الوزارء الى موضوع إنشاء مجلس اعمال خاص بـ "البعد الشمالي" ومعهد علمي تابع له.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)