الشرطة التركية تحتجز اكثر من 70 شخصا للاشتباه بصلاتهم مع حزب العمال الكردستاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572275/

احتجزت الاجهزة الامنية التركية خلال عملية واسعة النطاق اجرتها في 16 ولاية في البلاد اليوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني، احتجزت اكثر من 70 شخصا لاشتباههم بصلاتهم مع حزب العمال الكردستاني. افادت ذلك وسائل الاعلام المحلية نقلا عن مصادر في هيئات الامن.

 

احتجزت الاجهزة الامنية التركية خلال عملية واسعة النطاق اجرتها في 16 ولاية في البلاد اليوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني، احتجزت اكثر من 70 شخصا للاشتباه بصلاتهم مع حزب العمال الكردستاني. افادت ذلك وسائل الاعلام المحلية نقلا عن مصادر في هيئات الامن.

وجدير بالذكر ان حزب العمال الكردستاني تعتبره هيئة الامم المتحدة والاتحاد الاوربي منظمة ارهابية. وقد اودى النزاع بين انقرة الرسمية وحزب العمال الكردستاني الذي يسعى الى اقامة حكم ذاتي للاكراد في جنوب شرق البلاد ومستمر منذ اكثر من 25 سنة، اودى هذا النزاع بحياة اكثر من 40 الف شخص.

وقد اجريت العملية الحالية في اطار التحقيق في قضية "اتحاد الجاليات الكردية" القريب من حزب العمال والتي اثيرت في عام 2009. وتمكنت الشرطة خلال حملات الاعتقال الست الاخيرة من احتجاز حوالي 200 شخص. ووسط المعتقلين عدد من عمداء المدن في جنوب شرق البلاد وكلهم ينتمون الى حزب السلام والديمقراطية العاملة علنا والموالية للاكراد وكذلك نشطاء الحزب.

اما وسط المعتقلين اليوم ـ الثلاثاء حوالي 50 محاميا بمن فيهم المدافع عن عبدالله اوجلان الذي يقضي محكوميته المؤبدة في جزيرة امرالي في بحر مرمرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك