ضبط 3 أجانب في ميدان التحرير ألقوا عبوات حارقة على الأمن المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572269/

أفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية المصرية يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني أن ثلاثة مواطنين أجانب ضبطوا خلال مشاركتهم في إلقاء عبوات حارقة وقنابل "مولوتوف" على قوات الشرطة المعينة لتأمين مبنى وزارة الداخلية في العاصمة القاهرة.

أفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية المصرية يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني أن ثلاثة مواطنين أجانب ضبطوا خلال مشاركتهم في إلقاء عبوات حارقة وقنابل "مولوتوف" على قوات الشرطة المعنية بتأمين مبنى وزارة الداخلية في العاصمة القاهرة.

وقال المصدر إن الجهات المختصة تقوم حاليا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال هؤلاء الأشخاص وتحديد هويتهم، وإحالتهم لجهات التحقيق القضائية لمعرفة البواعث والدوافع وراء قيامهم بذلك.

إلى ذلك قامت سلطات مطار القاهرة الدولي يوم الثلاثاء بترحيل شاب أمريكي إلى دولة الإمارات، التي وصل منها قبل أيام بعد ضبطه بتحريض متظاهري ميدان التحرير وقيامه بتصوير قوات الأمن المتواجدة قرب ميدان التحرير بعدد من الكاميرات المتنوعة التي كانت بصحبته.

وذكرت مصادر في المطار أنه تم ضبط الشاب (29 عاما) صباح الاثنين أثناء تواجده وسط متظاهري التحرير وقيامه بتحريض المتظاهرين على مهاجمة رجال الأمن ثم قيامه بتصوير قوات الأمن المتواجدة قرب الميدان.

وأضافت أنه تم ضبط أكثر من عشر كاميرات متنوعة وبطاقات ذاكرة (ميموري كارد) مع الشاب المذكور الذي لم يبرر تواجده أو الهدف من تصويره رجال الأمن وتم مصادرة الصور التي قام بإلتقاطها وترحيله إلى الجهة التي وصل منها قبل أيام.

المصدر: صحيفة الاهرام + موقع المصراوي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية