وزير الدفاع الروسي: بامكان المنظومة الجوية - الفضائية الروسية اعتراض الصواريخ الفرطصوتية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572264/

صرح اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي، ان انجاز منظومة الدرع الجوية – الفضائية في شهر ديسمبر/كانون الاول، سيسمح باعتراض أي صواريخ حتى ذات السرعة الفرطصوتية. جاء ذلك في اجتماع كوادر وزارة الدفاع يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني بموسكو.

صرح اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي، ان انجاز مسألة تاسيس منظومة الدرع الجوية – الفضائية في شهر ديسمبر/كانون الاول، سيسمح باعتراض أي صواريخ حتى ذات السرعة الفرطصوتية. جاء ذلك في اجتماع كوادر وزارة الدفاع يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني بموسكو.

وقال "ان تكامل المنظومات سيسمح باعتراض مختلف الاهداف ذات السرعات المختلفة بما فيها الفرطصوتية في الجو والفضاء". وقال مؤكدا على ضرورة انجاز عملية تاسيس تشكيلات قوات الدفاع الجوية – الفضائية في فترة لا تتجاوز الاول من ديسمبر/كانون الاول. وقال "ان هذه التشكيلات سوف توحد امكانيات وقدرات قوات الدفاع الجوي والدرع الصاروخية وكذلك الانذار المبكر بهجوم صاروخي وايضا السيطرة في الفضاء الخارجي".

وحول المهمات التي تقف امام القوات المسلحة الروسية عام 2012 ، اشار سيرديوكوف الى انه " يجري العمل على رفع عمليات الاعداد الى مستوى اعلى. فاذا كنا خلال السنوات الثلاث الماضية نجري مناورات وتدريبات واسعة وشاملة واستراتيجية، فاننا عام 2012 سوف نركز على اعداد الوحدات التكتيكية".

واعلن سيرديوكوف انه سيتم خلال التدريبات التي ستجري عام 2012 في الدائرة العسكرية الجنوبية اختبار مستقبل وامكانيات نظام الادارة الجديد في القوات المسلحة.

واكد وزير الدفاع الروسي على ان المسألة الاساسيةفي الوقت الحاضر هي تجهيز وتزويد القوات المسلحة بمعدات واسلحة حديثة، وخلق ظروف ملائمة لتحقيق الطلبات الحكومية. وقال "من اجل هذا يجب ان ننجز في شهر ديسمبر/كانون الاول التوقيع على كافة العقود، لكي يباشر بتنفيذها مع بداية السنة الجديدة". واضاف " ان مهمة تقديم الطلبات في السنة القادمة سوف تصبح من مهمة الوكالة الفيدرالية للمشتريات". وكانت هذه الوكالة قد انشأت بقرار رئاسي صدر في 5 فبراير/شباط عام 2007 وباشرت عملها في الاول من يناير/كانون الثاني عام 2008 . وكانت تابعة لغاية 17 مايو/ايار عام 2010 مباشرة لرئاسة الحكومة الروسية ومن ثم نقلت تبعيتها الى وزارة الدفاع.

نظام جديد للتعاقد في القوات المسلحة الروسية

اشار الوزير سيرديوكوف الى انه سيتبع نظاما جديدا للتعاقد مع القوات المسلحة الروسية في عام 2012 يخص ضباط الصف والجنود.

واوضح قائلا "يتضمن النظام الجديد امورا جديدة تخص المحفزات واختيار مستوى التدريب. وعلينا ان ندرس حل هذه المسالة بصورة متوازنة ومن جميع الجوانب لكي يكون يتم التعاقد مع كوادر متعلمة واختصاصية".

وقال مذكرا، انه من يوم 1 يناير/كانون الثاني 2012 يبدأ سريان قانون زيادة معاشات افراد القوات المسلحة "كما نخطط لابقاء نظام المحفزات المالية للضباط".

وتطرق سيرديوكوف الى موضوع انشاء تشكيلات الانضباط العسكري "الشرطة العسكرية" وقال "ستبدأ تشكيلات الشرطة العسكرية في العام المقبل عملها. وسوف ننهي عملية اختبار واعداد ضباط الدوائر العسكرية وتشكيل وحدات الشرطة العسكرية في كافة الثكنات والمعسكرات".

وحسب قوله يجب وضع قواعد قانونية لنشاط الشرطة العسكرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة