اليمن.. مقتل 11 متشددا في اشتباكات مع القوات الحكومية جنوب البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572253/

أعلنت مصادر قبلية يمنية عن مقتل 11 متشددا إسلاميا في اشتباكات مع القوات الحكومية. وقالت المصادر ان الجيش هاجم بالمدفعية مواقعهم قرب زنجبار عاصمة محافظة أبين يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني. من جهة أخرى، عقد الرئيس علي عبد الله صالح اجتماعا مع قادة عسكريين وأمنيين في أعقاب الانباء عن اقتحام القوات القبلية المعارضة قاعدة عسكرية شمال صنعاء واستيلائها على كميات كبيرة من الأسلحة.

أعلنت مصادر قبلية يمنية عن مقتل 11 متشددا إسلاميا في اشتباكات مع القوات الحكومية جنوب البلاد. وقالت المصادر لـ"رويترز" ان الجيش هاجم بالمدفعية مواقعهم قرب زنجبار عاصمة محافظة أبين يوم الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني.

من ناحية أخرى قالت وزارة الدفاع اليمنية إن قوات الأمن قتلت 3 مسلحين يشتبه بأنهم من عناصر "القاعدة" أثناء بحثها عن منفذي تفجير أودى بحياة مواطنين اثنين في اليوم ذاته. ونقلت "رويترز" عن مصادر بالوزارة ان القنبلة التي كانت مزروعة في شارع ببلدة مدية هي انتقام فيما يبدو من هجوم قتلت فيه قوات الامن 6 متشددين واعتقلت قياديا محليا للقاعدة في وقت سابق من يوم الاثنين.

من جهة أخرى، عقد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اجتماعا مع قادة عسكريين وأمنيين، وذلك في أعقاب الانباء عن اقتحام القوات القبلية المعارضة قاعدة عسكرية شمال صنعاء واستيلائها على كميات كبيرة من الأسلحة. وقد أفادت التقارير الصحفية الاثنين بأن قبليين مسلحين تمكنوا من أسر أكثر من 300 جندي خلال محاولة للسيطرة على اللواء 63 للحرس الجمهوري بضواحي صنعاء، فيما تضاربت الأنباء بشأن سيطرة القبليين على مقر اللواء. وأسفر الهجوم عن مقتل 7 وجرح 40 من رجال القبائل، بحسب المعلومات المتوفرة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية