العراق يمنع هبوط الطائرات التركية في مطاراته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572230/

اكد مسؤولون عراقيون بدء تطبيق قرار منع هبوط الطائرات التركية في المطارات العراقية، بما في ذلك باقليم كردستان، على خلفية خلاف مالي بين تركيا والعراق.

اكد مسؤولون عراقيون يوم الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني بدء تطبيق قرار منع هبوط الطائرات التركية في المطارات العراقية، وذلك على خلفية خلاف مالي بين تركيا والعراق.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن كريم النوري المستشار الاعلامي لوزير النقل العراقي ان "الوزارة بدأت بالفعل منذ الاحد تطبيق قرار منع هبوط الطائرات التركية في المطارات العراقية، ومن ضمنها مطارات اقليم كردستان العراق".

وذكر المستشار ان وزارة الخارجية العراقية عقدت يوم الاحد اجتماعا مع الدبلوماسيين الاتراك بعد ان امر هادي العامري وزير النقل العراقي يوم السبت بمنع الطائرات المدنية التركية من الهبوط ردا على خطوة تركية مماثلة اتخذت في وقت سابق. واشار الى ان القائم بالاعمال التركي الذي حضر الاجتماع ربط الخطوة التركية بقضية ديون شركة "سومو" العراقية لتسويق النفط المستحقة لصالح تركيا.

والجدير بالذكر ان حجم الديون المستحقة على الشركة العراقية يبلغ حوالي 5 ملايين دولار.

ويذكر ان منع هبوط الطائرات التركية في العراق ينسحب على مطاري اربيل والسليمانية باقليم كردستان الذي ينظم بينه وبين تركيا ما يزيد على 90 رحلة اسبوعيا، اي أكثر بكثير من عدد الرحلات الى المناطق العراقية الاخرى.

المصدر: "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية