الحكومة الاسرائيلية تمنع السلطة الفلسطينية من القيام بأي نشاط احتفالي في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57223/

أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي اسحق اهارونوفيتش يوم الاثنين 1 نوفتمبر/تشرين الثاني، أمرا يمنع بموجبه السلطة الوطنية الفلسطينية من القيام بأي نشاط احتفالي في القدس الشرقية. وكان من المقرر أن يشارك رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض يوم الثلاثاء في احتفال بمناسبة انتهاء العمل في ترميم 15 مدرسة في القدس الشرقية قامت السلطة الوطنية بتمويله.

أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي اسحق اهارونوفيتش يوم الاثنين 1 نوفتمبر/تشرين الثاني، أمرا يمنع بموجبه السلطة الوطنية الفلسطينية من القيام بأي نشاط احتفالي في القدس الشرقية.
وكان من المقرر أن يشارك رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض يوم الثلاثاء في احتفال بمناسبة انتهاء العمل في ترميم 15 مدرسة في القدس الشرقية قامت السلطة الوطنية بتمويله.
وتم تسليم أمر المنع إلى صاحب القاعة التي كان من المفترض أن يقام بها الاحتفال. ونقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن شهود عيان أن الشرطي الاسرائيلي الذي سلم الامر الى صاحب قاعة ضاحية السلام، هدده بإغلاقها لمدة عام، إذا تجاهل تحذير الحكومة الاسرائيلية.
من جانبه أكد مكتب فياض ان رئيس الوزارء الفلسطيني سيشارك في الاحتفالات على الرغم من أمر اهارونوفيتش، مشيرا الى أن تلك الاحتفالات لن تجري في قاعة ضاحية السلام، بل ستقام في مكان آخر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية