وزير الثقافة المصري يقدم استقالته اعتراضا على العنف المفرط ضد المتظاهرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572221/

قدم وزير الثقافة المصري عماد ابو غازي استقالته الى رئيس الحكومة اعتراضا على طريقة تعامل المجلس الاعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية مع المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة في الايام الاخيرة حيث بلغ عدد ضحايا المواجهات 33 شخصا.

قدم وزير الثقافة المصري عماد ابو غازي استقالته الى رئيس الحكومة يوم الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني اعتراضا على طريقة تعامل المجلس الاعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية مع المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة في الايام الاخيرة.

ونقلت وكالة "سي ان ان" عن ابو غازي قوله "قدمت استقالتي اعتراضا على العنف المفرط، الذي استخدمته وزارة الداخلية ضد متظاهري ميدان التحرير، وأرفض هذا الأسلوب رفضا تاما". واضاف الوزير المستقيل ان "الأسلوب الذي تتعامل به وزارة الداخلية مرفوض شكلا وموضوعا، وليس لدي المزيد لأقوله بهذا الشأن".

وكانت الانباء عن استقالة وزير الثقافة قد ظهرت يوم الاحد، ولكن لم يتم تأكيدها حتى اعلن ابو غازي يوم الاثنين انه قدم استقالته رسميا قبل الاجتماع الطارئ للمجلس العسكري مع اعضاء الحكومة مساء الاحد.

هذا وقد ذكرت المصادر الطبية المصرية يوم الاثنين ان عدد القتلى الذين سقطوا في موجة العنف الاخيرة التي شهدتها مصر بلغ 33 شخصا، ويقارب عدد المصابين في المواجهات 2000 شخص.

من جهته اعرب ايفان ايلاند الباحث السياسي مدير مركز السلام والحرية في المعهد المستقل في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن اعتقاده بان الاتاحة بالمجلس العسكري في مصر امر واقعي، علما باننا رأينا اسقاط انظمة  الرئيس المصري السابق حسني مبارك والزعيم الليبي معمر القذافي وزين العابدين بن علي في تونس. واشار الى ان اطلاق النار على المتظاهرين هو ما صب الزيت على النار وزاد من غضب الناس.

المصدر: "سي ان ان"، "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية