مصدر عسكري : روسيا قد تنشر منظومات" إسكندر" الصاروخية في بيلاروس واقليم كالينينغراد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572220/

صرح مصدر عسكري دبلوماسي  يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني لوكالة "انترفاكس" الروسية بان روسيا قد تقوم بنشر منظومات "إسكندر" الصاروخية العملياتية في بيلاروس واقليمي كالينينغراد وكوبان الروسيين في حال فشل المحادثات مع الولايات المتحدة في موضوع الدرع الصاروخية.

صرح مصدر عسكري دبلوماسي  روسي يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني لوكالة "انترفاكس" الروسية بان روسيا قد تقوم بنشر منظومات "إسكندر" الصاروخية العملياتية في بيلاروس واقليمي كالينينغراد وكوبان الروسيين في حال فشل المحادثات مع الولايات المتحدة في موضوع الدرع الصاروخية.

 وقال المصدر: "كان من المخطط نشر منظومات " إسكندر" في مقاطعة كالينينغراد فقط. اما الآن  فينظر في امكانية نشر تلك المنظومات في بيلاروس واقليم كراسنودار مما يمكننا من التصدي لمخاطر يشكلها  نشر عناصر الدرع الصاروخية الامريكية بالقرب من حدودنا".

وبحسب قول المصدر فان الخطوات العسكرية التقنية قد تتضمن توسيع إمكانات منظومات الدرع الصاروخية الروسية على المستوى العملياتي والتكتيكي وتنشيط العمل على  إنشاء الدفاع الجوي الفضائي وتقوية المكونات الفضائية  لمنظومة الانذار الروسية.

ونوه المصدر بان الاجندة العسكرية لم تتخل عن الخطوات العسكرية التقنية التي كان الرئيس الروسي قد أعلنها ردا على خطط واشنطن لنشر عناصر الدرع الصاروخية في كل من التشيك وبولندا. وقال:" المقصود بالامر هو وقف عملية حل أفواج فرقة "كوزيلسك" التابعة لقوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية وإنشاء رادار يعمل على إسكات الرادار الامريكي الخاص بالدرع الصاروخية وتقوية  قدرة السلاح البحري الروسي".

المصدر: وكالة "انترفاكس – آ في أن" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة