الكيب: الاعلان عن تشكيل الحكومة الليبية الجديدة سيتم الثلاثاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572213/

اعلن رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الرحيم الكيب يوم الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني ان الاعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة سيتم غدا الثلاثاء، مشيرا الى انها ستكون حكومة كفاءات وليس محاصصات.

 

اعلن رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الرحيم الكيب يوم الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني ان الاعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة سيتم غدا الثلاثاء.

وقال خلال مؤتمر صحفي: "تقرر أن يكون الغد هو موعد اعلان التشكيل الحكومي"، مضيفا أنه "يعمل جاهدا لضمان أن تكون الحكومة صلبة ومتماسكة وقادرة على أداء مهمتها".

وأشار الى أنه سيناقش التشكيل الحكومي مع المجلس الوطني الانتقالي في وقت لاحق يوم الاثنين.

وكان الكيب قد اكد أن أول حكومة انتقالية في ليبيا بعد سقوط نظام القذافي، لن تكون حكومة محاصصة أو وفقا للتوزيع الجغرافي، مؤكدا أن الحكومة التي سيعلن عنها في غضون الساعات القليلة المقبلة ستكون مرضية لجميع الليبيين.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن المسؤول الليبي تأكيده ان "الحكومة ستكون حكومة كفاءات، ولن توجد محاصصات، ولن تكون هناك مراعاة للعامل الجغرافي"، منوها في نفس الوقت بأن "الكفاءات موجودة في ليبيا كلها، وعندما نركز على ذلك سنكون راعينا العامل الجغرافي".

واعتبر الكيب أن ثمة مهام جسيمة ملقاة على عاتق حكومته في إدارة شؤون ليبيا خلال المرحلة الانتقالية التي ستدوم ثمانية أشهر، مشيرا إلى أنه سيسعى لحل المعضلات التي يعانيها الشارع الليبي، وفي مقدمتها توفير الأمن والاستقرار واحتواء الثوار في أجهزة الدولة وتوفير الرعاية الكاملة لأسر الشهداء والجرحى.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية