بوتين: السلطة الروسية تمكنت من تشكيل نظام ليبيرالي لجني الضرائب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572211/

أعلن فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها  في مؤتمر " جني الضرائب .. رؤى معاصرة" الدولي الذي عقد  يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني في موسكو ان السلطات الروسية تمكنت من تشكيل نظام ليبيرالي وقابل للمنافسة لجني الضرائب.

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي في كلمة ألقاها  بمؤتمر "الضرائب .. رؤى معاصرة" الدولي الذي عقد  يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني في موسكو ان السلطات الروسية تمكنت من تشكيل نظام ليبيرالي وقابل للمنافسة لجني الضرائب.

وقال بوتين:" اعتبر اننا استطعنا تشكيل نظام ليبيرالي وقابل للمنافسة لجني الضرائب". وأضاف قائلا:"  قد تقلصت كمية الضرائب  في الوقت الراهن حتى 13 ضريبة. وعلاوة على ذلك هناك 3 انظمة ضرائبية خاصة". واعاد بوتين الى الاذهان انه منذ 10 سنوات كان يجري تفتيش كل عاشر من دافعي الضرائب. اما اليوم فان 8 شركات فقط من ألف شركة تتعرض للتفتيش الضرائبي الخارجي، الامر الذي يعتبر من  أدنى المؤشرات في العالم".

 وشدد بوتين في الوقت نفسه على ضرورة الاستمرار في تطوير هذا النظام. وفي غضون ذلك فمن الضروري جعل العمليات الخاصة بفرض وجني الجرائب اكثر راحة لكل الجهات المشاركة في البزنس وتقوية الدور المحفز لنظام جني الضرائب ليتوزع الضغط الضرائبي بشكل اكثر عدالة على كافة فروع الاقتصاد، ناهيك عن ضمان ورود الضرائب الى  كل المستويات لميزانية الدولة ابتداءً من المستوى الفيدرالي وانتهاءً بالمستوى المحلي.

كما شدد بوتين على ضرورة ضمان  شفافية واستقرار النظام الضرائبي باعتباره شرطا هاما لنجاح إنجاز البرامج الطويلة الاجل لتنمية البلاد الاستراتيجية.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة