مدفيديف: ستواصل الدولة اعتماد مبالغ ملموسة لاقتناء معدات حربية جديدة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572193/

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مقر قيادة الجيش الـ 58، ان الدولة ستواصل اعتماد مبالغ كبيرة لم يسبق لها مثيل، لاقتناء معدات حربية جديدة. كما ذكر في غضون ذلك ايضا، انه قد يجري شراء نماذج اجنبية من السلاح، ولكن بنسخة واحدة من كل نوع.

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مقر قيادة الجيش الـ 58 يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني، ان الدولة ستواصل اعتماد مبالغ كبيرة لم يسبق لها مثيل، لاقتناء معدات حربية جديدة. وذكر في غضون ذلك ايضا، انه قد يجري شراء نماذج اجنبية من السلاح، ولكن بنسخة واحدة من كل نوع.

فاعلن الرئيس الروسي انه "قد نشتري اسلحة اجنبية، ولكن بحجوم محدودة جدا، واغلب الظن بنسخة واحدة، من اجل استيعاب تجهيزات الجيوش الاجنبية، ومن اجل ان تبقى مصانعنا جاهزة لانتاج افضل النماذج" من الاسلحة.

واكد مدفيديف امام الحضور: "سنواصل تزويد الجيش بما يحتاج، وتتوفر لدينا اموال كثيرة وملموسة لا مثيل لها، وهي مثبتة في الميزانية وفي طلبات الدولة".

وقال الرئيس الروسي ان مفهوم "القوات المسلحة الجديدة" يتكون من 3 عناصر: نظام عمل جديد ومعدات جديدة وظروف خدمة جديدة، بما فيها قضية الرواتب والسكن. وان مدفيديف واثق من انه "اذا تم حل هذه المهمات، فستكون لدينا قوات مسلحة جديدة".

ولا يتفق الرئيس الروسي مع النقاد، الذين يرون ان تحديث الجيش يجري ببطء. فقد اعلن الرئيس الروسي: "ارى انه حققنا في السنوات الاخيرة تقدما ملموسا". واكد انه من الضروي حل قضية تزويد الجيش بالمعدات الجديدة فورا. واضاف ان الاموال، التي اعتمدتها الدولة للمعدات الجديدة ستصرف في غاياتها ـ "ابتداء من احتياجات الوحدات الى الاسلحة النارية الخفيفة وانتهاء بالسلاح النووي".

المصدر: وكالة ايتار ـ تاس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة