روسيا تدعو اطراف النزاع في مصر الى ضبط النفس واللجوء الى الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572192/

أعربت روسيا عن قلقها ازاء الوضع في مصر، ودعت اطرف النزاع الى ضبط النفس والحوار. وقالت وزارة الخارجية الروسية إن "الاحداث الجارية في جمهورية مصر الصديقة تثير القلق. ونرى ان المخرج من الوضع القائم يكون بالامتناع عن العنف وضبط النفس من قبل جميع الاطراف".

أعربت روسيا عن قلقها ازاء الوضع في مصر، ودعت اطراف النزاع الى ضبط النفس والحوار.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدر يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني إن "الاحداث الجارية في جمهورية مصر الصديقة تثير القلق. ونرى ان المخرج من الوضع القائم يكون بالامتناع عن العنف وضبط النفس من قبل جميع الاطراف، وان حلول المشاكل والتناقضات، الطبيعية في مرحلة التحولات الديمقراطية الجوهرية، تأتي عن طريق الحوار وبعيدا عن اساليب القوة".

واشار البيان الى أن روسيا "واثقة من أن هذا سيؤمن الهدوء والاستقرار واستمرار عملية الاصلاحات الاجتماعية ـ الاقتصادية التي بدأت في مصر بما يصب في مصلحة الشعب بأكلمه".

كما لفت البيان الى أن وزارة الخارجية الروسية تؤكد توصياتها للمواطنين الروس المتواجدين في مصر بالابتعاد عن المناطق التي تشهد احتجاجات ومظاهرات، وللأشخاص الذين قدموا الى مصر بهدف السياحة بعدم التجول خارج اماكن الاستجمام.

في سياق متصل قال البيان أن ميخائيل بغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي التقى علاء الحديدي، السفير المصري لدى روسيا يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث اعرب المسؤول الروسي عن قلقه حيال الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في القاهرة وعدد من المدن المصرية.

وقال بغدانوف "لقد اعربنا عن أملنا ان تأمين الاستقرار والنظام في هذا البلد الصديق سيعودان بالمصلحة على عملية الاصلاحات الاجتماعية والسياسية التي يتطلع اليها الشعب".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية