قتلى من المدنيين والجيش في سورية.. ومصادرة أسلحة وذخائر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572180/

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 12 شخصا قتلوا في عمليات عسكرية وأمنية قام بها الجيش في عدة مناطق من سورية، مضيفا أن حملة اعتقالات واسعة جرت في ريف دمشق. من جهتها أفادت وكالة انباء"سانا" السورية انه تم تشييع 16 قتيلا من عناصر الجيش والشرطة ممن استهدفتهم المجموعات المسلحة في ريف دمشق وحمص وإدلب.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 12 شخصا قتلوا في عمليات عسكرية وأمنية قام بها الجيش في عدة مناطق من سورية، مضيفا أن حملة اعتقالات واسعة جرت في ريف دمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان صدر يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني إن قوات من الجيش والأمن مدعومة بمدرعات بينها دبابات وناقلات جند بدأت عملية عسكرية في بلدة تفتناز في ريف إدلب ما أسفر عن مقتل 3 اشخاص، بينهم طفل ، وإصابة آخرين بجروح، مضيفا ان اثنين آخرين قتلا إثر إطلاق رصاص في بلدة القصير (ريف حمص).

وأوضح المرصد أن القوات العسكرية السورية قصفت قرية معرشمشة في محافظة إدلب بالاسلحة الثقيلة، وقامت بعملية تمشيط واسعة للمنطقة.

كما أفاد المرصد ان 4 مدنيين قتلوا إثر إطلاق الرصاص على سيارتهما في مدينة تلكلخ (محافظة حمص) من قبل مجموعة من "الشبيحة"، بحسب قوله. وأشار الى أن عدة أحياء في حمص شهدت إطلاق رصاص من حواجز امنية.

واشار المرصد في ريف حمص إلى أنه تم "تشييع جثمان مواطن اختطفه حاجز للأمن والشبيحة قبل أسبوع وأعيد إلى ذويه جثة هامدة في كفرلاها في الحولة". وفي المنطقة ذاتها "سلمت قوات الأمن جثماني مواطنين إلى ذويهما في بلدة تلبيسة اعتقلتهما الأجهزة الأمنية نهاية أكتوبر".

وأفادت مصادر في المعارضة أن السلطات السورية عززت الإجراءات الأمنية على حدودها مع لبنان وتركيا لمنع الناشطين المناهضين للحكومة والمصابين من الهرب .

سانا: سقوط 16 قتيلا من عناصر الجيش والشرطة

من جهتها أفادت وكالة الانباء السورية "سانا" انه تم تشييع 16 قتيلا من عناصر الجيش والشرطة ممن استهدفتهم المجموعات المسلحة في ريف دمشق وحمص وإدلب.

واضافت الوكالة أن الجهات المختصة في محافظة حمص القت القبض على 58 مسلحا وصادرت كميات من الأسلحة والذخائر . كما قبضت الجهات المعنية في منطقتي حرستا ودوما، بالقرب من دمشق، على 5 مسلحين وقتلت اثنين وجرحت عددا آخر منهم وصادرت كمية كبيرة من الذخيرة والأسلحة المتطورة ومتفجرات وأحزمة ناسفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية