العاهل الاردني إلى رام الله قبيل لقاء عباس ومشعل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572173/

يصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى رام الله لإجراء مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتناول الأوضاع في المنطقة. وعشية لقاء العاهل الأردني أجرى عباس اجتماعا بوليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية شدد خلاله على أن استئناف المفاوضات يتطلب إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف الاستيطان.

يصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى رام الله لإجراء مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتناول الأوضاع في المنطقة. واعلن مكتب الرئيس الفلسطيني ان زيارة العاهل الاردني الى رام الله تأتي "في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين فلسطين والأردن، ولبحث الأوضاع في المنطقة".

وفي السياق ذاته نقلت وكالة انباء "فرانس برس" عن مصدر فلسطيني مسؤول ان "الزعيمين سيعقدان مؤتمرا صحفيا في مقر الرئاسة في رام الله حول آخر المستجدات السياسية". واضاف المصدر نفسه "ان هذه الزيارة هي زيارة دعم مهمة من قبل الملك عبدالله الثاني الى الرئيس عباس والى التوجه السياسي الفلسطيني والى الشعب الفلسطيني، خاصة في هذه الظروف".

واشار المسؤول الفلسطيني الى ان هذه الزيارة هي الثانية للعاهل الاردني الى الاراضي الفلسطينية، وجرت الزيارة الاولى في عهد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

هذا وعشية لقاء العاهل الأردني أجرى عباس اجتماعا بوليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية شدد خلاله على أن استئناف المفاوضات يتطلب إلزام الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ التزاماتها بوقف النشاطات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس، وقبول مبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967 وفق ما تضمنته خارطة الطريق.

يذكر ان هذه التطورات تأتي قبيل لقاء منتظر بين عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل يتوقع عقده في 24 أو 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في القاهرة، وذلك وسط توقعات بإتمام اتفاق المصالحة الوطنية وإنهاء الخلاف بشأن مجمل القضايا العالقة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية