شرطة نيويورك تعتقل "مناصرا للقاعدة" بتهمة تدبير هجمات على عسكريين ودوائر للبريد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572169/

اعتقلت شرطة نيويورك احد سكان المدينة بتهمة محاولة تدبير هجمات ارهابية على سيارات شرطة ودوائر للبريد، اضافة الى استهدافه عسكريين أمريكيين عائدين من الخارج. وأعلن رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ إن خوزيه بيمنتل المتحدر من الدومينيكان ( 27 عاما ) اتهم باعتداءات ترتبط بالارهاب.

اعتقلت شرطة نيويورك احد سكان المدينة بتهمة محاولة تدبير هجمات ارهابية على سيارات شرطة ودوائر للبريد، اضافة الى استهدافه عسكريين أمريكيين عائدين من الخارج. وأعلن رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ في مؤتمر صحفي عقده الاحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني إن خوزيه بيمنتل المتحدر من الدومينيكان ( 27 عاما ) اتهم باعتداءات ترتبط بالارهاب.

وقال بلومبرغ ان بيمنتل "مناصر لتنظيم القاعدة" اعتنق الاسلام، لكنه كان يتصرف بدافع فردي "متأثرا بدعاية القاعدة"، حيث كان يصنع قنابل لاستخدامها ضد سيارات للشرطة ودوائر للبريد وعسكريين عائدين من الخارج". وأكد بلومبرغ ان المتهم "لم يكن جزءا من مؤامرة خارجية".

بدوره أعلن قائد الشرطة راي كيلي امام الصحفيين ان المشتبه به كان تحت المراقبة منذ مايو/ايار عام 2009 ، فقد تمكن من صنع ثلاث قنابل وكان يخطط لقتل جنود اميركيين عائدين من العراق وافغانستان وتفجير مكاتب بريد وسيارات للشرطة في نيويورك.

وسيواجه المعتقل ثلاث تهم ترتبط بالارهاب وتهمتين اخريين، هما التآمر وحيازة مواد متفجرة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك