مرشحون يعلقون حملاتهم الانتخابية ودعوات للخروج إلى جميع ميادين مصر الاثنين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572159/

أكد أطباء في المستشفى الميداني لموفد "روسيا اليوم" أن عدد القتلى في اشتباكات ميدان التحرير يتجاوز 6 أشخاص، بينهم مصابون برصاص حي. وأعلن عدد كبير من المرشحين للانتخابات البرلمانية تعليق حملاتهم الانتخابية احتجاجا على ممارسات المجلس العسكري والأجهزة الأمنية.

أكد أطباء في المستشفى الميداني لموفد "روسيا اليوم" أشرف الصباغ أن عدد القتلى في اشتباكات ميدان التحرير يتجاوز 6 أشخاص، بينهم مصابون برصاص حي. بينما أكدت مصادر إعلامية من الميدان أن هناك أكواما من القتلى والجرحى على الأرصفة لا يمكن إحصاؤها.

وقد خرج آلاف المتظاهرين فى محافظات الغربية والدقهلية والبحيرة وبورسعيد والإسكندرية وشمال سيناء وأسيوط وأسوان، احتجاجا على "أحداث التحرير" التي يطالب فيها المعتصمون بإسقاط النظام العسكري في مصر.

وعلى الرغم من هدوء الأوضاع قليلا في ميدان التحرير وحوله، إلا أن حدة الاشتباكات تتصاعد بين الحين والآخر، وبالذات في شارع محمد محمود. فيما تواصل قوات الأمن مطارداتها العنيفة في شارع يوسف الجندي، أحد الشوارع الخلفية لميدان التحرير.

وأعلن عدد كبير من المرشحين للانتخابات البرلمانية تعليق حملاتهم الانتخابية احتجاجا على ممارسات المجلس العسكري والأجهزة الأمنية.

وفي الوقت الذي تتوالى فيه الأنباء عن اشتباكات في مدينة السويس بين قوات الأمن وجنود الجيش الثالث الميداني من جهة والمتظاهرين من جهة أخرى، اتسعت رقعة المظاهرات في كل من طنطا وقنا وأسيوط وبورسعيد. ووردت أنباء عن تعميم دعوة للخروج غدا الاثنين في جميع ميادين مصر حتى إسقاط المجلس العسكري وحكومة عصام شرف.

وفي رد واضح على موقف الإخوان المسلمين أكد منظمو الاعتصامات أنهم لم يبدأوا اعتصاماتهم بسبب الانتخابات أو وثيقة المبادئ فوق الدستورية، وإنما من أجل إسقاط الحكم العسكري في مصر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية