وفاة طلعت السادات ابن شقيق الرئيس المصري الاسبق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572122/

توفي طلعت السادات، السياسي المصري وابن شقيق الرئيس الأسبق أنور السادات صباح يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني لإصابته بنوبة قلبية عن عمر يناهز 64 عاما.

توفي طلعت السادات، السياسي المصري وابن شقيق الرئيس الأسبق أنور السادات صباح يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني لإصابته بنوبة قلبية عن عمر يناهز 64 عاما.وأعلن مكتبه أن طلعت السادات كان في جولة انتخابية مساء يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني للدعاية لحزب مصر القومي الذي يترأسه، وعقب عودته إلى منزله أصيب بأزمة قلبية وتوفي فور نقله الى مستشفى منشية البكري.وأفادت مصادر مقربة من أسرته بأن دفنه سيجري في مسقط رأسه بمحافظة المنوفية .وترأس طلعت السادات الحزب الوطني الديموقراطي بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك وغير اسمه إلى الحزب الوطني الجديد. ولكنه لم يستمر كثيرا في هذا المنصب، وبعد أن قررت المحكمة الإدارية العليا حل الحزب وقرر تأسيس حزب جديد أطلق عليه حزب مصر القومي.

وكان طلعت السادات ينوي المشاركة في انتخابات الرئاسة عام 2005، إلا أن الجنة الانتخابية المركزية لم تصادق على ترشيحه.وكان طلعت السادات قد قدم للمحكمة العسكرية بتهمة ازدراء المؤسسة العسكرية المصرية بسبب رأيه في تهاون القوات المسلحة المصرية في الدفاع عن الرئيس الراحل أنور السادات وقت اغتياله أثناء العرض العسكري يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 1981 وقد حكم عليه بالسجن لمدة سنة. وبعد انتهاء فترة  العقوبة خرج من السجن في 5 أغسطس/آب 2007.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية