مصرع شخصين في حريق بمدرسة سعودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572118/

أسفر حريق هائل شب في مجمع دراسي للبنات السبت 19 نوفمبر/ تشرين الثاني في جدة عن مصرع معلمتين وإصابة أكثر من 40  طالبة، حالات بعضهن خطيرة.

أسفر حريق هائل شب في مجمع دراسي للبنات السبت 19 نوفمبر/ تشرين الثاني في جدة عن مصرع معلمتين وإصابة أكثر من 40  طالبة، حالات 4 منهن خطيرة. وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الحريق بدأ في الطابق السفلي للمجمع، ما أدى إلى تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان، واحتجاز المعلمات والطالبات في الأدوار العلوية.

ووجه خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أمرا بتشكيل لجنة للتحقيق في الحريق، وطالب بعد زيارته المدرسة الجهات المختصة بتوفير طاقاتها للتعامل مع آثار الحادث في أسرع وقت ممكن.

وأوضح النقيب عبدالرحمن الغامدي نائب الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة  أن المدرسة المنكوبة هي مدرسة أهلية للبنات تشمل مراحل الروضة والابتدائي والمتوسط.

وذكر شهود أن الإصابات تعزى إلى قفز بعض الطالبات من الدور الثاني، إضافة إلى الاختناق من جراء الدخان المتصاعد. وتوقعت مصادر ارتفاع عدد الوفيات نظرا لوجود إصابات خطيرة جدا. ولم تعرف أسباب الحريق، إلا أن مصادر في الدفاع المدني تعتقد بأن يكون الحريق ناجما عن تماس كهربائي.

المصدر: دار الحياة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية