روسيا تؤكد على ثبات موقفها بضرورة إجراء تحقيق شفاف وغير مسيس في قضية اغتيال الحريري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57210/

أعلن أندريه نيستسرينكو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن روسيا تؤكد على ضرورة أن يكون التحقيق في قضية اغتيال رفيق الحريري رئيس الوزراء اللبناني الأسبق شفافا وغير مسيس. وقال نيستيرينكو إن روسيا كانت قد تمسكت من البداية بضرورة إجراء تحقيق شفاف وعادل ومعاقبة المذنبين في هذه القضية.

أعلن أندريه نيستسرينكو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن روسيا تؤكد على ضرورة أن يكون التحقيق في قضية اغتيال رفيق الحريري رئيس الوزراء اللبناني الأسبق شفافا وغير مسيس.
وقال نيستيرينكو يوم الاثنين 1 نوفمبر/تشرين الثاني تعليقا على تطور التحقيق بهذا الشأن إن روسيا كانت قد تمسكت من البداية بضرورة إجراء تحقيق شفاف وعادل ومعاقبة المذنبين في هذه القضية.
وأضاف الدبلوماسي الروسي أن موسكو "كانت تنطلق دائما من أنه يجب القيام بهذا التحقيق بشفافية ودون انحياز ودون تسييس"، مؤكدا على ضرورة تجنب أية خطوات قادرة على زعزعة الوضع في البلاد، بما فيها من خلال تسريب معلومات غير دقيقة إلى وسائل الإعلام من شأنها أن تؤثر على الحكم الذي يجب أن يقوم على أساس الوقائع الحقيقية.
وقال نيستيرينكو ان تجنب مثل هذه الخطوات أمر ضروري في تحقيق هدف المحكمة الدولية الذي يتمثل في ضمان قضاء عادل والمساعدة على التطور الديمقراطي في لبنان المستقل في ظروف الوفاق الداخلي والسلام في المجتمع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)