سيف الإسلام عرض رشوة على قائد الكتيبة التي اعتقلته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572099/

قالت مصادر ليبية السبت 19 نوفمبر/ تشرين الثاني أن سيف الإسلام القذافي عرض رشوة بمبلغ ملياري دولار على قائد الكتيبة التي تمكنت من اعتقاله مقابل إطلاق سراحه كي يتمكن من الفرار خارج البلاد. كما نقلت مصادر إعلامية ليبية عن سيف الإسلام في أول حديث له بعد اعتقاله أنه بصحة جيدة.

نقلت "قناة الزنتان" عن ثوار ليبيين في الزنتان قولهم السبت 19 نوفمبر/ تشرين الثاني إن سيف الإسلام عرض رشوة بمبلغ ملياري دولار على الحاج العجمي العتيري قائد الكتيبة التي تمكنت من اعتقاله مقابل إطلاق سراحه كي يتمكن من الفرار خارج البلاد.

وأشارت القناة إلى أن سيف الإسلام "سار على درب والده عندما عرض على جميع سكان الزنتان في بداية الثورة مبلغ ربع مليون دولار لكل شخص مقابل تخليهم عنها وتسليم أسلحتهم وعدم مقاومة نظامه" . وأضافت أن هذا "العرض يعنى أن سيف الإسلام لا يزال يمتلك من أموال الليبيين المسروقة والمنهوبة هو وعائلة القذافي ما لا يعد ولا يحصى".

إلى ذلك نقلت مصادر إعلامية ليبية عن سيف الإسلام في أول حديث له بعد اعتقاله أنه بصحة جيدة. وأضاف نجل القذافي أن إصابته في يده اليمنى كانت أثناء إحدى الغارات الجوية التي شنتها طائرات حلف الناتو على مدينة بني وليد التي كان يتحصن بها قبل مغادرته لها في 19 أكتوبر/ تشرين الاول الماضي وقبل مقتل والده في سرت بيوم واحد .

المصدر: يو بي آي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية