أنباء عن هجوم بقذائف على مقر حزب البعث في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572098/

نقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان في دمشق أن قذيفيتن صاروخيتين على الأقل أصابتا مبنى مقر حزب البعث الحاكم في دمشق صباح يوم الاحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني. كما نقلت "رويترز" عما يسمى بـ "الجيش السوري الحر" إعلانه المسؤولية عن قصف المبنى الرئيسي لحزب البعث في دمشق بعدد من القذائف.

نقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان في دمشق أن قذيفيتن صاروخيتين على الأقل أصابتا مبنى مقر حزب البعث الحاكم في دمشق صباح يوم الاحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني. من جانب آخر، نقلت "بي-بي-سي" عن مراسلها في دمشق إنه لا توجد آثار للقصف الذي قيل إن مقر حزب البعث في دمشق قد تعرض له فجر الأحد.

كما نقلت "رويترز" عما يسمى بـ "الجيش السوري الحر" إعلانه المسؤولية عن قصف المبنى الرئيسي لحزب البعث في دمشق بعدد من القذائف.

ونقلت "رويترز" عن شاهد عيان قوله إن الشرطة أغلقت الميدان الذي يوجد فيه مقر الحزب في حي المزرعة أمام المارة، وفرضت طوقا أمنيا حول المبنى، لكن أمكن مشاهدة الدخان ينطلق منه. وأضافت الوكالة أن المبنى كان خاليا وقت استهدافه.

من جانب آخر، قال مراسل "بي-بي-سي" في دمشق إنه تجول في المنطقة المحيطة بالمبنى الواقع في حي المزرعة ولم يشهد سوى عربتين من عربات الشرطة.

ارتفاع عدد الضحايا في سورية يوم  السبت

أفاد ناشطون سوريون بان حصيلة القتلى في أنحاء سورية بلغت يوم السبت 24 شخصا.

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن الحصيلة شملت 10 أشخاص في حمص و5 في القصير و9 في إدلب و3 في حماة وواحدا في درعا وآخر في البوكمال.

وبين القتلى في القصير جنديان منشقان ومدنيان قتلوا في اشتباك مع قوات الأمن.

ويبدو أن الحصيلة التي ذكرتها لجان التنسيق لا تشمل أربعة من أفراد المخابرات ذكرت تقارير أنهم قتلوا في هجوم شنه جنود منشقون على سيارتهم.

وقد انتهت مساء السبت المهلة الممنوحة لدمشق من أجل قبول طلب جامعة الدول العربية استقبال وفد من المراقبين من اجل مراقبة تنفيذ الخطة العربية لوقف العنف في البلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية