العاصمة الروسية ستحتفل بعيد الام على نطاق واسع

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572070/

أعدت سلطات العاصمة الروسية ما يزيد عن 100 فعالية بمناسبة الاحتفال بعيد الام في روسيا والذي يصادف هذه السنة يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني. كما ستجري الاحتفالات بعيد الأم في مدن روسية أخرى، حيث ستقام مسابقات ومعارض وحفلات بهذه المناسبة السعيدة.

أعدت سلطات العاصمة الروسية ما يزيد عن 100 فعالية بمناسبة الاحتفال بعيد الام في روسيا والذي يصادف هذه السنة يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني. أعلنت ذلك لودميلا غوسيفا رئيسة ادارة سياسة العائلة والشباب في موسكو.

وقالت المسؤولة ان الفعاليات الاحتفالية ستقام في كافة الحدائق وساحات الحفلات والمسارح في المدينة. وستمنح السلطات المساعدة اللازمة للمؤسسات الاجتماعية التي تتعامل مع العوائل والاطفال. كما ستقدم المجموعات العمالية في المدينة التهاني للامهات، بالاضافة الى تنظيم لقاءات مع الأسر الشابة والأسر المتعددة الاطفال وأهل الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وستصبح بطلات العيد امهات يقمن بتربية الاطفال غير البالغين، ويبلغ عددهن في موسكو 1.3 مليونا بمن فيهن 72 ألفا أم يربين أكثر من طفلين. وسيحصل الكثير من هؤلاء الامهات على شهادات تقديرية، حسبما أعلنته المسؤولة.

من جهته أفاد أوليغ نيتيريبسكي رئيس ادارة العمل والتوظيف في موسكو بأن العاصمة ستشهد يوم 24 من الشهر الجاري اقامة حفل توزيع الوظائف الشاغرة على الامهات اللواتي يربين الاطفال الذين لم يبلغوا سن الرشد بعد، حيث ستمنح للنساء فرصة الحصول على العمل في مجال اختصاصهن غير بعيد عن المنزل والمشاركة في برنامج اعادة التأهيل لاختصاص جديد.

كما ستجري الاحتفالات بعيد الأم في مدن روسية أخرى، حيث ستقام مسابقات ومعارض وحفلات بهذه المناسبة السعيدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية