سقوط قتلى في اشتباكات مع الجيش في سورية يوم السبت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572057/

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان ان 9 أشخاص قتلوا يوم السبت في عدد من المدن السورية. وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد نقل في وقت سابق مقتل 3 أشخاص.

 

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان ان 9 أشخاص قتلوا يوم السبت في عدد من المدن السورية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد نقل في وقت سابق يوم السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني عن مقتل 3 أشخاص، أحدهم خلال حملة دهم في حمص والآخران من المنشقين أثناء اشتباكهم مع الجيش السوري في بلدة القصير.

وأكد شهود أن دبابات الجيش اقتحمت يوم السبت قرية شيزر ومنطقة جبل الزاوية قرب الحدود التركية، وذلك في وقت أعلنت فيه الجامعة العربية تسلمها رسالة من دمشق تتضمن تعديلات على مشروعِ البروتوكول الخاص ببعثة مراقبي الجامعة إلى سورية.

وكان نشطاء حقوقيون قد أفادوا في وقت سابق بأن 16 مدنيا قتلوا برصاص الأمن السوري في مظاهرات ما سمي بـ"جمعة طرد السفراء".

محلل سياسي سوري: الكرة الآن في ملعب الجامعة العربية

وقال كامل صقر المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق إن الكرة أصبحت الآن في ملعب جامعة الدول العربية بعد أن "رمت دمشق ما لديها حيال هذا الأمر"، مؤكدا على أن إنشاء منطقتي أمن في شمال سورية وجنوبها من قبل تركيا والأردن أمر غير واقعي عسكريا وسياسيا.

مرح بقاعي: نطالب برفع مستوى المراقبين إلى مستوى قوات الردع العربية

وقالت مرح بقاعي الناطقة باسم الجمعية الوطنية السورية  في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن إن المعارضة ترفض أي تدخل خارجي لكنها تطالب برفع مستوى المراقبين إلى مستوى قوات الردع العربية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية