ميسي ونيمار أبرز المرشحين لنيل جائزة بوشكاش

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572052/

انطلقت عملية التصويت الخاصة باختيار أجمل هدف لعام 2011 لنيل جائزة أسطورة كرة القدم الهنغارية فيرينتس بوشكاش التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا).

انطلقت عملية التصويت الخاصة باختيار أجمل هدف لعام 2011 لنيل جائزة أسطورة كرة القدم الهنغارية فيرينتس بوشكاش التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا).

وقد انطلقت عملية التصويت بوم الجمعة الماضي وحتى يوم 5 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري، حيث سيعلن عن الأهداف الثلاثة التي حصلت على أكبر عدد من الأصوات في مؤتمر صحفي في باريس على أن يفتح باب التصويت مجددا ليسدل الستار ويتم الإعلان يوم 9 كانون الثاني/يناير 2012 عن إسم اللاعب الفائز بالجائزة التي يقدمها الفيفا للعام الثالث على التوالي تخليداً لذكرى وأمجاد الهنغاري فيرينتس بوشكاش نجم فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب هنغاريا في الخمسينات من القرن الماضي.

ويجري التصويت على موقعي الإتحاد الدولي لكرة القدم وموقع مجلة "فرانس فوتبول" الخاصة بكرة القدم على الأهداف العشرة التي تم اختيارها من قبل خبراء الفيفا.

وسيقوم الاتحاد الدولي بتوزيع عدة جوائز خلال نفس الحفل المقرر إحياؤه في زيوريخ والذي سيكشف فيه عن إسم الفائز بجائزة بوشكاش، على غرار جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام، جائزة أفضل لاعبة، جائزة أفضل مدرب للرجال وجائزة أفضل مدرب للسيدات كما سيشهد الحفل أيضا تسليم جوائز أفضل أحد عشر لاعباً في العالم، جائزة اللعب النظيف وجائزة الفيفا الرئاسية.

واللاعبون المرشحون لنيل جائزة بوشكاش هم على التوالي: ليونيل ميسي (الأرجنتين)، نيمار دا سيلفا سانتوس (البرازيل)، زلاتان إبراهيموفيتش (السويد)، وجيوفاني دوس سانتوس (المكسيك)، واليساندرو لوبيز (الأرجنتين)، وخوليو غوميز (المكسيك)، وديان ستانكوفيتش (صربيا)، وواين روني (إنكلترا)، وبنيامين دي سولير (بلجيكا)، واللاعبة هيذر أوريلي (الولايات المتحدة).

ويعد الثنائي ليونيل ميسي ونيما ردا سيلفا أبرز المرشحين لنيل الجائزة.

يذكر أن التركي حميد ألتينتوب فاز بنسخة العام الماضي في حين حصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة أول نسخة من الجائزة في 2009.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا