لافروف: روسيا تتمسك بطلب تقديم الغرب ضمانات بعدم توجيه الدرع الصاروخية ضدها

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572031/

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو لا تزال متمسكة بمواقفها حول الدرع الصاروخية والمتمثلة في ضرورة تقديم ضمانات لها بعدم توجيه هذا النظام ضد روسيا.

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو لا تزال متمسكة بمواقفها حول الدرع الصاروخية والمتمثلة في ضرورة تقديم ضمانات لها بعدم توجيه هذا النظام ضد روسيا.

وقال لافروف في تصريحات بعد لقائه وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في جزيرة بالي الإندونيسية يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني: "نحن لا نغلق الباب، سنواصل عملنا مع الولايات المتحدة وفي إطار مجلس "روسيا-الناتو" . وسيكون عملنا دقيقا وسيعتمد على موقفنا المتمثل في ضرورة تقديم ضمانات لنا حول عدم توجيه الدرع الصاروخية ضد روسيا".

وأفاد لافروف بأنه ووزيرة الخارجية الأمريكية "تناولا في لقائهما موضوع الدرع الصاروخية، وذلك باقتراح الأخيرة في ضوء تطرق الرئيسين الروسي والأمريكي لهذا الملف في لقائهما في هونولولو"، مشيرا إلى أن لقاء اليوم أظهر "عدم وجود تقارب بين موقفينا". وقال لافروف إنه جدد طرح الموقف الروسي حول ضرورة مواصلة الحوار.

وواصل قوله: "نحن لا نتهرب من النقاش، رغم أننا لا نرى أي تغيير في موقف الولايات المتحد الذي لا نفهمه والذي يتلخص في رفض اعطاء الضمانات الواضحة التحريرية بعدم توجيه الدرع الصاروخية ضد الترسانة الروسية النووية الاستراتيجية ووضع معايير تقنية وعسكرية وغيرها لتأكيد هذه الضمانات".

كما أفادت الخارجية الروسية في بيان لها يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني بأن لافروف وكلينتون خلال محادثاتهما في بالي تبادلا مذكراتين متعلقتين بعقد الاتفاقية الروسية الأمريكية حول التسهيل المتبادل لإجراءات منح التأشيرات.

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة