كلينتون تحذر من خطر اندلاع حرب أهلية في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572014/

حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني من  خطر اندلاع حرب أهلية في سورية، "قد يديرها أو يتسبب بها منشقون عن الجيش السوري".

حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني من  خطر اندلاع حرب أهلية في سورية، "قد يديرها أو يتسبب بها منشقون عن الجيش السوري".

ففي تصريح لشبكة "إن بي سي" الأخبارية الأمريكية، قالت كلينتون التي تزور اندونيسيا في الوقت الراهن: " أعتقد أنه قد تندلع في سورية حرب أهلية مع وجود معارضة مصمّمة للغاية وحسنة التسليح، وفي نهاية المطاف جيدة التمويل".

هذا وقالت كلينتون: "إن لم تدَر (أي الحرب الأهلية) من قبل منشقين عن الجيش، فهي بالتأكيد متأثّرة بهم."

وتجدر الإشارة الى ان تصريحات كلينتون تشبه الى حد كبير موقف نظيرها الروسي سيرغي لافروف، الذي أشار يوم الخميس الماضي الى الهجمات التي يشنها منشقون عن الجيش السوري على مقرات امنية في سورية، وأضاف انها تشبه بداية حرب أهلية.

الا ان وزارة الخارجية الامريكية قد فندت تصريحات لافروف وقالت انها لا ترى بوادر بدء حرب اهلية في سورية،  مؤكدة ان مصدر العنف الأساسي في البلاد هو نظام الرئيس بشار الأسد.

وفي مقابلة أخرى مع قناة "أي بي سي"، توقعت كلينتون ألا يتمكن الرئيس السوري بشار الأسد من الصمود في وجه ما وصفته بالمعارضة المسلحة المتصاعدة، معتبرة أن الاوان قد فات لكي يبدل سياسته. لكنها دعته الى الانخراط في الحوار السياسي الشامل مع المعارضة من اجل تجنيب البلاد "الآثار التي نخشاها جميعا ".

وقالت كلينتون إن الولايات المتحدة شجعت كلا من الجامعة العربية وتركيا على ممارسة دور أكبر في الشأن السوري.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية