الأمم المتحدة تدعو إيران للتعاون في التحقيق في مخطط اغتيال السفير السعودي بواشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572011/

وافقت أغلبية الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع قرار سعودي يدعو إيران للتعاون في التحقيق في مؤامرة محاولة اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة، وأدان القرار الأممي هذه المؤامرة. من جهة أخرى صوتت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بأغلبية ساحقة على السماح بعودة ليبيا كعضو في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وافقت أغلبية الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع قرار سعودي يدعو إيران للتعاون في التحقيق في مؤامرة محاولة اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة، وأدان القرار الأممي هذه المؤامرة.

جاء ذلك في جلسة للجمعية العامة عقدت يوم الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

ليبيا تعود إلى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

من جهة أخرى صوتت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بأغلبية ساحقة على السماح بعودة ليبيا كعضو في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وذلك بعد ثمانية أشهر تم فيها تعليق عضوية ليبيا فى المجلس.

وقد صوتت لصالح القرار يوم الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني 123 دولة ورفضته 4 دول وامتنعت 6 دول عن التصويت. ورحب القرار الذي اتخذ في الجمعية بالالتزامات التي أعلنتها ليبيا نحو تعزيز وحماية حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون والتعاون مع الآليات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وقالت سوزان رايس المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة إن "إعادة ليبيا إلى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يمثل بداية لفرصة جديدة للشعب الليبي".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك