الرئيس التونسي يرفض التوقيع على مرسوم تسليم المحمودي البغدادي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571997/

 أعلن بشير الصيد رئيس هيئة الدفاع عن رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي المعتقل حاليا بتونس أنه تلقى ردا من الرئيس التونسي المؤقت فؤاد المبزع بعدم تسليم المحمودي إلى المجلس الانتقالي الليبي خشية أن يتعرض إلى عملية تصفية من قبل الثوار.

أعلن بشير الصيد رئيس هيئة الدفاع عن رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي المعتقل حاليا بتونس أنه تلقى ردا من رئيس الحكومة المؤقتة فؤاد المبزع بعدم تسليم المحمودي إلى المجلس الانتقالي الليبي خشية أن يتعرض إلى عملية تصفية من قبل الثوار.

وقال الصيد يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني خلال ندوة صحفية عقدها في مكتبه بتونس ان" المحمودي تعرض الى مظلمة وضعت تونس في حرج كبير وان فريق الدفاع عن المحمودي متمسك بعدم تسليمه" مشيرا لى ان المحمودي لم ياتي طالبا اللجوء السياسي أو الاقامة، بل دخل الى تونس بصفة قانونية.

وأوضح الحقوقي التونسي قائلا:"ان القانون التونسي والمواثيق الدولية تمنع تسليم السياسيين، ولابد لتونس ان تتمسك بعدم تسليمه للسلطات الليبية".

مؤكدا ان لجنة الدفاع عن المحمودي ستواصل ضغطها لمنحه اللجوء السياسي في تونس بعد انقلاب الحكم في ليبيا.

يذكر ان القضاء التونسي حكم سابقا بتسليم المحمودي لليبيا، غير أن تنفيذ القرار كان يحتاج الى توقيع رئيس الحكومة التونسية الموقتة فؤاد المبزع ليصبح نافذا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية