قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات بالعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571983/

أفادت تقارير إعلامية بأن 6 أشخاص قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح يوم الجمعة في سلسلة انفجارات وقعت في منطقة أبو غريب غرب البلاد وبالقرب من مدينة الفلوجة.

 

ذكر مصدر في قيادة شرطة الأنبار أن 7 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح يوم الجمعة وكلهم من عائلة أحد أفراد الشرطة العراقية جراء استهدف منزله بعبوات ناسفة شمال غرب الفلوجة كبرى مدن الأنبار.

وقال الملازم أول أحمد الدليمي لوكالة كردستان للأنباء إن "مجموعة إرهابية قامت بتفجير عدد من العبوات الناسفة حول منزل شرطي بمنطقة الجزيرة بالقرب من جسر الياباني"، شمال غرب الفلوجة.

وأضاف أن "الهجوم أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح جميعهم من المدنيين وتدمير المنزل المستهدف بالكامل وإلحاق أضرار مادية بالمنازل القريبة".

ولفت الدليمي إلى أن "القتلى والجرحى من عائلة الشرطي المستهدف ومن بين القتلى طفل وامرأة مع إحراق سيارة مدنية من قبل المجموعة الإرهابية التي فجرت المنزل، فيما تم فرض إجراءات أمنية مشددة واسعة النطاق بحثا عن المنفذين".

وقال إن "المعلومات الأولية تشير إلى ان الشرطي الذي استهدف منزله كانت له مواقف بطولية في محاربة الإرهاب وساهم باعتقال العشرات من المطلوبين وكشف أوكارهم مما جعل الإرهاب يستهدف عائلته وتدمير منزله".

من جهة أخرى أفاد مصدر في الشرطة العراقية الجمعة بأن اثنين من عناصر الشرطة قتلا وأصاب 9 أشخاص أخرين بينهم مدنيون ورجال أمن في انفجارات استهدفت ثلاثة جوامع في أبو غريب غرب بغداد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية