السلطات الباكستانية تكافح الاباحية على الشبكة العنكبوتية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571982/

قررت السلطات الباكستانية مكافحة الاباحية على شبكة الانترنت بجد، فقد حجبت ما يربو على ألف موقع الكتروني "مشكوك في محتواه" وموقع اباحي من المواقع الاكثر شعبية.

قررت السلطات الباكستانية مكافحة الاباحية على شبكة الانترنت بجد، فقد حجبت ما يربو على ألف موقع الكتروني "مشكوك في محتواه" وموقع اباحي من المواقع الاكثر شعبية. أعلنت ذلك الهيئة الفيدرالية الباكستانية للاتصالات السلكية واللاسلكية يوم الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني للصحفيين.

ومن المتوقع ان تحجب سلطات البلاد في وقت قريب، بعد اجراء دراسة معنية، ما يزيد عن 500 موقع الكتروني آخر يحتوي على شيء من الخلاعة.

كما أصبح من المعروف ان الهيئة الفيدرالية للاتصالات السلكية واللاسلكية ستقوم في المستقبل القريب بفرض قيود في مجال التغطية الهاتفية، حيث ذكرت صحيفة "تريبيون" الباكستانية يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني ان الهيئة قامت باعداد قائمة تشمل أكثر من 1000 كلمة باللغة الانكليزية و500 كلمة باللغة الاوردية لن يكون بامكان أي شخص استخدامها في رسائل نصية يرسلها الى شخص آخر.

وتضم غالبية الكلمات والعبارات المحظورة كلمات بذيئة وفي مقدمتها الشتائم والكلمات المقذعة. وتقول السلطات ان منع استخدام كلمات كهذه في الرسائل النصية يرمي الى مكافحة التطرف والتحرش، وكذلك الى منع انتشار الاعلانات والدعاية غير القانونية. والملفت للنظر ان قائمة الكلمات الممنوعة تتضمن "الرهينة" و"الشذوذ الجنسي" و"الواقي" و"اللسان" و"الشيطان" و"كمال الاجسام"، بحسب صحيفة "تريبيون".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية