بيونغ يانغ تنفي بشدة الأنباء عن تعاونها مع طهران في المجال النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571976/

نفت وكالة الأنباء الكورية الشمالية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن تعاون بيونغ يانغ مع طهران في مجال تصنيع الأسلحة النووية. وقالت الوكالة إن "القوى المعادية للجمهورية الشعبية تقوم بشكل متعمد بترويج هذه الافتراءات".

نفت وكالة الأنباء الكورية الشمالية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن تعاون بيونغ يانغ مع طهران في مجال تصنيع الأسلحة النووية. وقالت الوكالة في تعليق نشر يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني إن "القوى المعادية للجمهورية الشعبية تقوم بشكل متعمد بترويج هذه الافتراءات".

وأشارت الوكالة إلى أن "الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتحريض من الولايات المتحدة وغيرها من دول الغرب بدأت نشر إشاعات عن تعاون نووي بين الجمهورية الكورية الشعبية الديموقراطي وإيران". وقالت الوكالة إن الافتراءات من هذا القبيل تتحدث أيضا عن أن "مئات الخبراء الكوريين الشماليين الذين شاركوا في تصنيع الصواريخ والأسلحة النووية وصلوا إلى إيران عبر دولة ثالثة لتقديم المساعدة التقنية في هذا المجال".

ووصفت الوكالة هذه الأنباء بأنها "جزء من الخطط الماكرة للغرب" الذي يتهم بيونغ يانغ في التعاون النووي مع طهران من أجل "تعزيز الضغط على بيونغ يانغ وتبرير سياسة العقوبات المفروضة عليها وخلق عقبات أمام الحوار في شبه الجزير الكورية".

واشارت الوكالة إلى أن "الدول الغربية تعلن دعمها للسلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لكنها في الواقع تتخذ خطوات تخالف مبدأي الحوار وتخفيف حدة التوتر".

وأكدت الوكالة أن "محاولات تسويد صورة الجمهورية الكورية الشعبية الديموقراطي على الصعيد الدولي عن طريق المؤامرة والافتراء مكتوب عليها الفشل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك