الخارجية الروسية: المحادثات حول تحديد الوضع القانوني لبحر قزوين تجري على قدم وساق

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571965/

ذكر سيرغي ريابكوف  نائب وزير الخارجية الروسي يوم الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني ان مواقف دول حوض بحر قزوين الـ5 تتقارب ولكن الخلافات بينها ما زالت قائمة.

ذكر سيرغي ريابكوف  نائب وزير الخارجية الروسي يوم الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني ان مواقف دول حوض بحر قزوين الـ5 تتقارب ولكن الخلافات بينها ما زالت قائمة.  جاء هذا التصريح ردا على اسئلة نواب في مجلس الدوما الروسي اثناء التصديق على اتفاقية التعاون في مجال الامن في بحر قزوين.

وحسب قول سيرغي ريابكوف فان المحادثات حول تحديد الوضع القانوني لبحر قزوين تجري على قدم وساق.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي "ان مسألة تحديد الوضع القانوني لبحر قزوين صعبة  الى حد ما، نظرا لانها طوال تاريخ دولتنا حُسمت من خلال الاتفاقيات السوفيتية الايرانية فقط".

واضاف سيرغي ريابكوف "نحن قررنا عمدا عدم الاصرار على ربط مسألة الوضع القانوني لبحر قزوين بالتصديق على اتفاقية التعاون في مجال الامن في بحر قزوين. هذه الاتفاقية مهمة بذاتها وعدم وجود قرار نهائي حول الوضع القانوني لبحر قزوين، وصدور هذا القرار يقترب،  ينبغي الا يعرقل اقامة التعاون من اجل معالجة التحديات الامنية."

ووقعت كل من روسيا وايران وأذربيجان وكازاخستان وتركمنستان على اتفاقية التعاون في مجال الامن في بحر قزوين في باكو في 18 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة