الشيوخ الإيطالي يصادق على البرنامج الاقتصادي للحكومة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571964/

صادق مجلس الشيوخ الإيطالي على البرنامج الاقتصادي لحكومة ماريو مونتي رئيس الوزراء الجديد، ومن المنتظر أن يتم عرضه الجمعة 18 نوفمبر/ تشرين الثاني على مجلس النواب للتصويت عليه أيضا.

صادق مجلس الشيوخ الإيطالي على البرنامج الاقتصادي لحكومة ماريو مونتي رئيس الوزراء الجديد، ومن المنتظر أن يتم عرضه الجمعة 18 نوفمبر/ تشرين الثاني على مجلس النواب للتصويت عليه ايضا.

ووعد مونتي في برنامجه الجديد باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، التي من شأنها منع حدوث كارثة مالية في البلاد، قائلا إن مصير منطقة اليورو يتوقف حاليا على ما ستتخذه ايطاليا من قرارات حاسمة وذلك في أول خطاب يلقيه أمام برلمان بلاده الخميس.

وفي الوقت الذي كان فيه مجلس الشيوخ الإيطالي يناقش برنامج الحكومة الجديد، عمت شوارع المدن الإيطالية والعاصمة روما مظاهرات طلابية ونقابية احتجاجا على الإجراءات التقشفية للحكومة الجديدة، واصفين برنامج الحكومة الاقتصادي بالرأسمالي، ومؤكدين أنه سيؤدي إلى نتائج كارثية يتحمل نتائجها المواطن البسيط والفقير والمتضرر الأكبر من الأزمة.

وفي سياق متصل حذرت وكالة "فيتش" العالمية للتصنيف الائتماني من إحتمال خفض تصنيف إيطاليا في حال عجزها عن الوصول إلى سوق الإقراض العالمي. ولفتت الوكالة إلى أن الحكومة الجديدة تمتلك الفرص اللازمة كافة لضمان استقرار الوضع المالي الإيطالي، مشيرة في الوقت نفسه إلى عدم حاجة روما إلى قروض جديدة حتى شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك