مسؤول روسي يؤكد ضرورة السماح بدخول خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى مواقع بيونغ يانغ النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571954/

أكد نائب وزير الخارجية الروسي أليكسي بورودافكين على ضرورة السماح بدخول خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى المواقع النووية الكورية الشمالية.

أكد نائب وزير الخارجية الروسي أليكسي بورودافكين على ضرورة السماح بدخول خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى المواقع النووية الكورية الشمالية. وقال في تصريحات لوكالة الأنباء "إيتار-تاس" الروسية يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني: "من الصعب أن نتصور العملية السداسية وأن ننجز أي نتائج في هذا الملف دون مشاركة الوكالة. إننا نؤكد ليس فقط على ضرورة السماح بدخول خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى المواقع النووية الكورية الشمالية، بل وأيضا على مشاركتهم في المفاوضات السداسية بعد استئنافها".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الهدف الرئيسي لهذه المفاوضات "هو نزع الأسلحة النووية من بيونغ يانغ، ويجب أن تكون الضمانات الامنية للشركاء الكوريين الشماليين دافعا لذلك".

ودعا بورودافكين بيونغ يانغ إلى إعلان وقف إنتاج المواد الذرية واختبارات الأسلحة النووية وقال: "هناك مشاورات مكثفة بين كوريا الشمالية وسائر أعضاء السداسية، موضوعها الإجراءات التي يجب أن تتخذها بيونغ يانغ وسائر أعضاء السداسية من أجل استئناف المفاوضات في أقرب وقت ممكن".

وأردف: "يجب أن تكون هذه المشاورات مثمرة... إن موسكو تسعى إلى إيجاد صيغة للمفاوضات ستكون مقبولة لبيونغ يانغ وواشنطن وسيئول وطوكيو. ويجب على الأطراف لدى تقاربها مع بعضها البعض أن تبدي المزيد من الليونة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك