تشديد الإجراءات الأمنية في مطارات العالم بسبب خطر العثور على طرود مفخخة جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57195/

تراجع الحكومات وشركات الطيران وسلطات الطيران في العالم إجراءاتها الأمنية بعد العثور على طردين مفخخين في طائرتين في دبي وبريطانيا كانتا في طريقهما من اليمن الى الولايات المتحدة يوم الجمعة 29 أكتوبر/تشرين الأول. يأتي هذا في وقت تواصل فيه السلطات اليمنية جهودها الرامية إلى اعتقال المسؤولين عن إرسال طرود مفخخة وتجنب وقوع أعمال إرهابية في البلاد.

تراجع الحكومات وشركات الطيران وسلطات الطيران في العالم إجراءاتها الأمنية بعد العثور على طردين مفخخين في طائرتين في دبي وبريطانيا كانتا في طريقهما من اليمن الى الولايات المتحدة يوم الجمعة 29 أكتوبر/تشرين الأول.

وفرضت الحكومة الألمانية حظرا على جميع الرحلات الجوية القادمة من اليمن بعدما أصبح يعرف بقضية الطرود المفخخة.

وقالت نيجيريا إنها ستفتش كل البضائع المتجهة إلى الولايات المتحدة بأجهزة كشف عن المتفجرات بالإضافة إلى إجراء التفتيش الطبيعي بالأشعة السينية.

وفي لندن دعا ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني لجنة لمعالجة الأزمات للانعقاد لتقرر الرد البريطاني بعد العثور على أحد الطردين في طائرة شحن بمطار "ايست ميدلاندز" شمالي لندن.

وكانت الحكومتان البريطانية والفرنسية قد قررتا تعليق جميع رحلات الشحن الجوي القادمة من اليمن.

يأتي هذا في وقت تواصل فيه السلطات اليمنية جهودها الرامية إلى اعتقال المسؤولين عن إرسال طرود مفخخة تم اكتشافها في مطاري لندن ودبي وتشديد الإجراءات الأمنية بسبب وجود خطر وقوع أعمال إرهابية في مطارات البلاد.

وأعلن مسؤولون يمنيون أن جابر الفيفي القيادي بتنظيم القاعدة والمعتقل في السجون السعودية، كان وراء تقديم معلومات حول الطرود المفخخة التي تم اكتشافها في مطارات لندن والإمارات.

من جهة أخرى قالت الشرطة اليونانية إن امرأة أصيبت بجروح في انفجار طرد مفخخ بشركة نقل خاصة في أثينا، فيما تم تدمير طردين آخرين قد يكونان مفخخين. ونفت الشرطة وجود علاقة تربط بين هذا الحادث ونشاط تنظيم القاعدة، مشيرة إلى أن أحد المعتقلين كان قد أعلن البحث عنه في قضية مجموعة يسارية راديكالية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك