برلماني روسي: روسيا تشعر بالأمان ولا تريد الدخول في سباق تسلح جديد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571948/

قال قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما، ان دول الناتو لم تتفق بعد على رأي موحد حول مسألة منظومة الدرع الصاروخية، بالرغم من المشاورات التي تجريها وخاصة مع الولايات المتحدة الامريكية. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى قناة "RT" (روسيا اليوم) الناطقة باللغة الانجليزية .

قال قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما، ان دول الناتو لم تتفق بعد على رأي موحد حول مسألة منظومة الدرع الصاروخية، بالرغم من المشاورات التي تجريها وخاصة مع الولايات المتحدة الامريكية. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى قناة "RT" (روسيا اليوم) الناطقة باللغة الانجليزية.

وقال "يمكن ان اقول ان الاوضاع الحالية هي اوضاع غريبة. وان روسيا بهذا الشكل او ذاك مستعدة للقبول بنشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية، على شرط ان تستلم ضمانات قانونية ملزمة بانها غير موجهة ضدها. ولكن مثل هذه الضمانات لا تقدم، لهذا تظهر لدينا اسئلة كثيرة حول الموضوع". واضاف هنا يطرح السؤال نفسه " لماذا لا يمكنهم اعطاء مثل هذه الضمانات؟".

وحسب رأيه " ان الجواب الوحيد هو ان هذه المنظومة حاليا او مستقبلا يمكن ان يوجهوها ضد روسيا، كوسيلة للضغط عليها".

وقال "اولا نحن لا نريد الانجراف الى اتخاذ خطوات مقابلة، ونحن نعمل كل ما بوسعنا من اجل ذلك. وثانيا لدينا خيارات عديدة لاتخاذ خطوات مقابلة اذا ما تم نشر المنظومة. ان اكثر هذه الخيارات هي اقل كلفة من كلفة منظومة الدرع الصاروخية الامريكية، وليست اقل كفاءة. نحن نشعر بالامان، ولكننا نسعى لمنع سباق تسلح جديد".

ويثق كوساتشوف بان " مستقبل الولايات المتحدة الامريكية وروسيا وبلدان الشرق الاوسط وبقية البلدان هو مستقبل مشترك". واضاف " نحن جميع بشر نعيش على هذا الكوكب ويتحتم علينا الاتفاق من خلال حلول وسطية من اجل التعاون فيما بيننا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة