البنتاغون يختبر بنجاح قنبلة طائرة تفوق سرعتها سرعة الصوت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571945/

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني عن نجاح تجربة اطلاق قنبلة طائرة تتحرك بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ20 ضعفا. وستمكن هذه القنبلة المخططين العسكريين من ضرب اي هدف في العالم في اقل من ساعة.

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني عن نجاح تجربة اطلاق قنبلة طائرة تتحرك بسرعة تفوق عن سرعة الصوت بـ20 ضعفا.

وستمكن هذه القنبلة (Advanced Hypersonic Weapon) المخططين العسكريين من ضرب اي هدف في العالم في اقل من ساعة.

وجاء في بيان للبنتاغون ان السلاح من طراز القنابل الاسرع من الصوت وقد اطلقه صاروخ من جزر هاواي الساعة 11.30 بتوقيت غرينويتس ثم انساب محلقا في الطبقات العليا من الغلاف الجوي فوق المحيط الهادئ "بسرعة تجاوزت سرعة الصوت" قبل ان يصيب هدفه في جزر مارشال.

ولم يكشف البنتاغون السرعة القصوى التي بلغتها القنبلة المحلقة التي يمكنها المناورة وهو ما لا تستطيعه الصواريخ الباليستية.

ويأتي مشروع القنابل الفائقة السرعة في اطار برنامج القصف السريع عبر اجواء الارض والذي يرمي الى منح الجيش الامريكي القدرة على ايصال الاسلحة التقليدية الى اي مكان في العالم في غضون ساعة.

وكانت الولايات المتحدة قد أجرت تجربة لقنبلة من الطراز نفسه الذي تنتجه شركة "لوكهيد مارتن" في أبريل/نيسان الماضي، لكن التجربة لم تنجح.

المصدر: وكالة "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك