دول أوروبية تتجه لإدانة سورية في الجمعية العامة .. المعارضة السورية تدعو للاحتجاج في جمعة "طرد السفراء"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571931/

عرضت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا مشروع قرار يدين قمع الاحتجاجات الشعبية بسورية، على الجمعية العامة للامم المتحدة. من جانب آخر، وجه نشطاء ومعارضون سوريون دعوات إلى تنظيم مظاهرات يوم الجمعة 18 نوفمبرفي أنحاء سورية ضمن ما أطلق عليها "جمعة طرد السفراء"، لدعوة الدول الى طرد السفراء السوريين منها.

عرضت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني مشروع قرار يدين قمع الاحتجاجات الشعبية بسورية، على الجمعية العامة للامم المتحدة.

وسلمت الدول الثلاث مشروع القرار الذي أيدته بعض الدول العربية، الى اللجنة المعنية بالقضايا الاجتماعية والانسانية والثقافية. وتشير بعض المعلومات الى ان التصويت على المشروع قد يتم يوم الثلاثاء المقبل.

كما ذكرت مصادر ان الولايات المتحدة واليابان والمغرب والاردن والمملكة العربية السعودية وليبيا وقطر مستعدة لرعاية مشروع القرار.

ويتضمن المشروع دعوة جميع الأطراف الى تنفيذ خطة الجامعة العربية لانهاء الأزمة بسورية.

وأشار دبلوماسيون في الامم المتحدة الى ان الدول الغربية قررت التوجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة بعد ان تأكدت من ان جهودها لإدانة سورية في مجلس الامن الدولي محكوم عليها بالفشل بسبب موقف روسيا والصين اللتين تتمتعان بحق الفيتو في مجلس الامن.

من جانب آخر، وجه نشطاء ومعارضون سوريون دعوات إلى تنظيم مظاهرات يوم الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني في أنحاء سورية ضمن ما أطلق عليها "جمعة طرد السفراء"، لدعوة الدول الى طرد السفراء السوريين منها للمساهمة أكثر فأكثر في عزل نظام الرئيس بشار الأسد عربيا ودوليا. وجاءت هذه الدعوة رداً على الهجمات التي تعرضت لها مقار بعثات دبلوماسية عاملة في سورية من قبل محتجين موالين للرئيس بشار الاسد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية