قتلى في سورية ومنشقون يستهدفون مقرا أمنيا في معرة النعمان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571924/

أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بان 20 شخصا بينهم طفلتان قتلوا يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني بسورية. من جانب آخر، اكد ناشطين سوريون تعرض مقر أمني في معرة النعمان لهجوم من قبل منشقين عن الجيش.

أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بان 20 شخصا بينهم طفلتان قتلوا يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني بسورية. من جانب آخر، اكد ناشطين سوريون تعرض مقر أمني في معرة النعمان لهجوم من قبل منشقين عن الجيش.

أوضحت الهيئة العامة للثورة السورية أن 9 أشخاص سقطوا في ريف حماة و8  في حمص و3 بينهم طفلة في الثامنة من عمرها في دير الزور و4 في كل من إدلب وحماة وقتيل في حلب، مضيفة أن قوات الأمن أطلقت النار في دير بعلبة بحمص على مسيرة تشييع لأحد القتلى الذين سقطوا يوم الأربعاء.

من جانب آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بان 4 مدنيين بينهم طفلة قتلوا الخميس برصاص الامن في مدن سورية عدة.

وقال المرصد في بيان نشر على موقعه الالكتروني ان مواطنا قتل اثر اطلاق رصاص على سيارته من احد الحواجز الامنية في بلدة تلمنس شرق مدينة معرة النعمان في ريف ادلب.

وفي المنطقة نفسها، قال المرصد ان "مجموعة من المنشقين هاجمت بقذائف "ار بي جي" مقر رابطة شبيبة الثورة (الحكومي) الذي يتجمع فيه عناصر الامن السوري في معرة النعمان".

واضاف ان المنشقين "اشتبكوا مع عناصر الامن المتمركزين حول المقر"، دون ان يذكر تفاصيل حول الاثار التي نجمت عن هذا الاشتباك.

وتابع المرصد ان مواطنا لقي مصرعه اثر اطلاق رصاص من حاجز امني في حي كرم الزيتون في حمص.

وأضاف المرصد ان طفلة قتلت اثر اصابتها بطلق ناري خلال مداهمات القوات السورية بحثا عن مطلوبين في بلدة صبخان في ريف دير الزور.

تصعيد الوضع في معرة النعمان والسلطات تعلن إلقاء القبض على 57 مطلوبا

هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن ناشطين في معرة النعمان إن قوات سورية قصفت قريتين في ضواحي المدينة ردا على هجوم منشقين عن الجيش على مقر أمني في المدينة.

وقال الناشطون ان 8 من سكان القريتين أصيبوا حينما سقطت قذائف أطلقتها الدبابات وقذائف هاون ثقيلة على مدى 3 ساعات على قريتي تل منيج ومعرشمشة.

ونفى مصدر مسؤول فى مدينة معرة النعمان ما نقله بعض وسائل الإعلام عن تعرض مقرات حزبية وأمنية في المدينة وخارجها لهجمات مسلحة، موضحا أن هذا الخبر عار عن الصحة ويأتي في إطار التشويه الاعلامي والحملة الاعلامية المسعورة التي تنفذها بعض الفضائيات من أجل تشويه الحقائق.

من جانب آخر، وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" ان القوات نفذت "عملية نوعية" في المنطقة واعتقلت 57 شخصا مطلوبا وصادرت بنادق ومفجرات قنابل.

وأوضح مصدر رسمي في تصريح لـ"سانا" أن العملية نفذت بدقة متناهية وذلك بعد مداهمة أحد الأماكن التي يوجد فيها عناصر المجموعات المسلحة في بلدة كفرومة، حيث تم الاشتباك مع عناصر المجموعة المسلحة وتطويقهم والقبض على 57 مطلوبا ومصادرة بنادق حربية وأخرى للصيد إضافة إلى مصادرة أجهزة مخصصة لتفجير الألغام والعبوات الناسفة.

وتابعت الوكالة ان الجهات المختصة اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت مهاجمة أحد الحواجز التابعة لقوات حفظ النظام في بلدة كنصفرة في جبل الزاوية وأسفر الاشتباك عن إصابة أحد عناصر الجهات المختصة ومقتل 3 مسلحين وجرح آخر.

وفي مدينة حمص قالت الوكالة ان الجهات المختصة ألقت القبض على 8 من "أخطر الإرهابيين المطلوبين بجرائم قتل".

كما عثر أهالي بلدة معصران التابعة لناحية معرة النعمان بإدلب على جثة طبيب بيطري بعد اختطافه من قبل مجموعة مسلحة، حسب ما ذكرته "سانا".

ونقلت "سانا" عن مصادر في الشرطة ان مجموعة مسلحة أقدمت على قتل مواطن من بلدة الهبيط في إدلب حيث عثر على جثته بالقرب من مفرق بلدة كفرزيتا.

كما توفي مواطن آخر من أهالي بلدة تلمنس إثر إطلاق النار عليه من قبل مجموعة مسلحة قبل يومين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية