وزير الدفاع الامريكي: توجيه ضربة لايران سيلحق الضرر بالاقتصاد العالمي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571921/

حذر وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني من ان أي ضربة محتملة لأهداف في إيران، قد تأتي بآثار سلبية على الاقتصاد العالمي.

حذر وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني من ان أي ضربة محتملة لأهداف في إيران، قد تأتي بآثار سلبية على الاقتصاد العالمي.

وجاء تصريح بانيتا عشية لقائه نظيره الاسرائيلي إيهود باراك، في حين تحدثت وسائل الإعلام الاسرائيلية والغربية عن سعي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير دفاعه لضرب المنشآت النووية في إيران لمنعها من انتاج قنبلة نووية.

وأضاف بانيتا خلال محادثاته مع نظيره الاسرائيلي يوم الجمعة انه ستثير مخاوف الولايات المتحدة العواقب غير المقصودة لتوجيه اي ضربة عسكرية لايران  بما في ذلك أثرها المحتمل على الاقتصاد العالمي.

وقال بانيتا: "يجب ان اقول لكم انه ستكون لذلك عواقب اقتصادية قد تؤثر لا على اقتصادنا فحسب ولكن على الاقتصاد العالمي".

وكان بانيتا يتحدث للصحفيين المسافرين معه الى كندا الخميس، وقال ان الولايات المتحدة تعتقد ان اكثر السبل فعالية لمواجهة ايران ما زال هو استخدام الضغط الدبلوماسي والعقوبات لمحاولة كبح جماح البرنامج النووي لطهران.

وقال بانيتا "من الواضح ان الذهاب ابعد من ذلك يثير قلقنا بشأن العواقب غير المقصودة التي قد تنجم عنه".

واشار الى تحليل أمريكي يفيد بان توجيه ضربة الى ايران سيؤخر البرنامج النووي لايران عاما او عامين على الأكثر.

واضاف انه ستكون له ايضا انعكاسات على القوات الامريكية الموجودة في المنطقة.

ومن المقرر ان يحضر بانيتا منتدى أمنيا في هاليفاكس بكندا ويعقد ايضا محادثات ثنائية مع وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الجمعة.

المصدر: بي-بي-سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك