تايلور يطالب بلاتر بالتنحي وإفساح المجال لبلاتيني

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571890/

اطلق غوردون تايلور رئيس الاتحاد الإنكليزي للاعبين المحترفين لكرة القدم، دعوات للمطالبة بتنحي السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي الـ (فيفا) عن منصبه، بسبب تصريحاته الأخيرة حول مشكلة العنصرية في عالم الرياضة.

اطلق غوردون تايلور رئيس الاتحاد الإنكليزي للاعبين المحترفين لكرة القدم، دعوات للمطالبة بتنحي السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي الـ (فيفا) عن منصبه، بسبب تصريحاته الأخيرة حول مشكلة العنصرية في عالم الرياضة.

وجاءت هذه الدعوات على خلفية تصريحات بلاتر (75 عاماً) في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" يوم الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني بأن الخلافات العنصرية داخل الملعب يمكن تسويتها من قبل المصافحة بالأيدي، حيث قال: "لا يوجد عنصرية (داخل الملعب)، ولكن ربما هناك كلمة أو إيماءة ليست صحيحة، الشخص الذي يتأثر بذلك عليه أن يقول لنفسه أنها مجرد مباراة ويقوم بمصافحة زميله".

وأثارت تصريحات بلاتر غضب عالم الكرة القدم، وفي مقدمتها إنكلترا، حيث رد عليه غوردون تايلور رئيس الاتحاد الإنكليزي للاعبين المحترفين بالقول:" إنها الحلقة الأخيرة في سلسلة من المسائل المثيرة للجدل التي فشل بلاتر في معالجتها، ان نظرة بلاتر الى كرة القدم أصبحت قديمة (لا تواكب الزمن)، لذا يجب عليه التنحي عن منصبه وافساح المجال أما الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ "يويفا"، ان رئيس الاتحاد هو الذي يجب عليه أن يحل مشاكل كبيرة، لأن الفيفا يتكون من اتحادات أكثر من 200 دولة مختلفة تماما، عالم يعيش فيه اناس مختلفون بثقافتهم ولون البشرة، وإذا رئيس الاتحاد لا يفهم ذلك فعليه الرحيل، وأنا أقول هذا من دون أدنى شك".

وأشار تايلور الى انه:" عندما تنظر الى الفساد الموجود بالفيفا، التصريحات التي أطلقها حول عدم ذهاب مثليي الجنس إلى قطر، الطريقة التي تحدث بها عن كرة القدم النسائية، طريقة الاستعداد لكأس العالم، حقيقة إنه لن يمتلك التكنولوجيا..أعتقد أنه حان الوقت فعلاً أن يتزحزح عن منصبه لصالح ميشيل بلاتيني ".

وجاءت تصريحات بلاتر في اليوم الذي أعلن فيه الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم إدانة نجم منتخب الأوروغواي ونادي ليفربول لويس سواريز بالتهكم العنصري ضد الفرنسي باتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد خلال مباراة جمعت الفريقين في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا