المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يتهم سورية بعرقلة عمل الوكالة فيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571881/

صرح المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا آمانو في افتتاح جلسة مدراء الوكالة في فيينا أن محاولاتها لإحراز التقدم في إقامة رقابتها على النشاط النووي السوري وتوضيح المسائل المتعلقة به لم تعد ناجحة.

صرح المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا آمانو في افتتاح جلسة مدراء الوكالة في فيينا يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني أن محاولاتها لإحراز التقدم في إقامة رقابتها على النشاط النووي السوري وتوضيح المسائل المتعلقة به لم تعد ناجحة.

وفي هذا السياق أشار إلى التقرير الذي قدمه في جلسة مجلس مدراء الوكالة في يونيو/حزيران، حيث قال إن المنشأة التي تم تدميرها في غارة إسرائيلية على منطقة دير الزور في سبتمبر/أيلول 2007 قد  تكون مفاعلا نوويا، وكان على سورية أن تدرجها في قائمة منشآتها ذات العلاقة بالنشاط النووي.

وواصل آمانو أن "وفدا من قسم الضمانات للوكالة زار دمشق في أكتوبر/كانون الأول من أجل إحراز تقدم في تحقيق مهمتها في سورية، لكنه للأسف لم يتمكن من تحقيق اتفاق مع السلطات السورية حول مسألة تقديم الوكالة إمكانية التفتيش الكامل للمنشآت التي قد تكون لها، حسب رأي الوكالة، علاقة بالموقع في دير الزور".

ودعا آمانو سورية إلى الشراكة التامة مع الوكالة لتوضيح المسائل المتعلقة بالموقع في دير الزور وغيره.

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية