لافروف: القوات الروسية لن تعود الى افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57188/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في 1 نوفمبر /تشرين الثاني ان القوات الروسية لن تعود الى افغانستان مؤكدا ان المشاركة الروسية في العملية الخاصة بتدمير المختبرات التي نفذت في افغانستان مؤخرا انحسرت في مساندة العملية اعلاميا .

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في 1 نوفمبر /تشرين الثاني  ان القوات الروسية لن تعود الى افغانستان مؤكدا ان هذا هو موقف روسيا الراسخ.  جاء ذلك تعليقا على الشائعات التي ظهرت بهذا الخصوص بعد تنفيذ عملية مشتركة خاصة بتدمير مختبرات لصناعة المخدرات في الاراضي الافغانية. وقال لافروف ان هذه الشائعات ترمي الى اهداف غير نزيهة وتحمل طابعا استفزازيا.
وافاد لافروف بان العملية كانت ثلاثية الاطراف. وقد نفذتها وحدات وزارة الداخلية الافغانية الخاصة بالتعاون مع العسكريين الامريكان. واكد لافروف ان المشاركة الروسية انحسرت في تقديم المعلومات التي ساعدت على كشف مواقع المختبرات الخاصة بصناعة الهيرويين والمورفين. واعرب لافروف عن قناعته بان التعاون الدولي بالاعتماد على وزارة الداخلية الافغانية اساسا سيستمر لان خطر المخدرات الذي ينبع من افغانستان يشكل تهديدا على السلام  والامن الدولي.
واضاف لافروف قائلا: يتحسس مواطنونا ومواطنو بلدان وسط اسيا هذا التهديد مباشرة. ويحصد هذا الخطر اعدادا متزايدة من الارواح، لذلك يجب مكافحته. واكد ان روسيا ستواصل مساندتها الاعلامية لافغانستان والقوات الدولية الاخرى في مكافحتها لخطر المخدرات. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)