مسؤول روسي: اذا لم تتوصل روسيا والناتو الى حل وسط في قضية الدرع الصاروخية فسيعوض عدم الاتفاق برد عسكري تقني

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571878/

اذا لم يتسن لروسيا التوصل مع الناتو الى حل وسط في قضايا نشر منشآت الدرع الصاروخية، فسيعوض عدم الاتفاق برد تقني عسكري. اعلن هذا دميتري روغوزين، مندوب روسيا الدائم لدى الناتو، في تصريح نقلته قناة "RT" (روسيا اليوم) الناطقة باللغة الانجليزية في 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

اذا لم يتسن لروسيا التوصل مع الناتو الى حل وسط في قضايا نشر منشآت الدرع الصاروخية، فسيعوض عدم الاتفاق برد تقني عسكري. اعلن هذا دميتري روغوزين، مندوب روسيا الدائم لدى الناتو، في تصريح نقلته قناة "RT" (روسيا اليوم) الناطقة باللغة الانجليزية، في 17 نوفمبر/تشرين الثاني. واشار الى انه "من المفهوم، ان ليس كل حل وسط يشابه الاخر. واذا كان الحل الوسط يرتبط بالتوصل الى توازن المصالح، ويكون على الدوام الاساس لاي سلام، فيسرنا هذا الحل الوسط".

واكد المندوب الدائم ان "الحديث مجرد يدور حول وجوب قبول الجانب الروسي دون تذمر الشروط، التي تعرضها الولايات المتحدة، بما فيها التي تعدل عمليا قدراتنا الاستراتيجية، وبصفتي رئيس الفريق المفاوض، لن نقبل بهذا الحل الوسط". واكد روغوزين: "لن نجازف بالقدرات الاستراتيجية، وبالسماح للامريكيين بنشر عناصر الدرع الصارروخية ليس هناك، حيث يوجد خطر صاروخي فعلي في المستقبل، اي في جنوب اوروبا، وانما في البحار الشمالية بالذات، حيث لا توجد الا روسيا وقواها الاستراتيجية المحتملة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة