العراق يعدم مواطنا تونسيا بتهمة الارهاب وتونس تعرب عن أسفها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571868/

اعلنت وزارة العدل العراقية الخميس 17 نوفمبر/ تشرين الثاني عن تنفيذ حكم الاعدام في 11 شخصا احدهم تونسي بتهمة  الضلوع في تفجير مرقد الامامين العسكريين في مدينة سامراء عام 2006، فيما أعربت تونس عن أسفها لإقدام السلطات العراقية على تنفيذ الحكم.

اعلنت وزارة العدل العراقية الخميس 17 نوفمبر/ تشرين الثاني عن تنفيذ حكم الاعدام في 11 شخصا احدهم تونسي بتهمة  الضلوع في تفجير مرقد الامامين العسكريين في مدينة سامراء عام 2006 والذي ادى الى نشوب صراع طائفي في البلاد.

وأعربت تونس عن أسفها لإقدام السلطات العراقية على تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضد التونسي يسري الطريقي المعروف بإسم "أبو قدامة التونسي". وذكرت وزارة الخارجية التونسية في بيان وزعته أن تونس تعرب أيضا عن انزعاجها لأن تنفيذ حكم الإعدام تم برغم المساعي الحثيثة التي بذلتها، ومنها الرسالة التي وجهها فؤاد المبزع الرئيس التونسي المؤقت إلى الرئيس العراقي جلال طالباني، والتي رجاه فيها العفو عن الطريقي.

وتقدمت الخارجية التونسية في بيانها بأحر التعازي إلى أسرة الطريقي. ويشار إلى وجود عدد من التونسيين المتهمين بقضايا لها صلة بالإرهاب داخل السجون العراقية حاليا.

المصدر: العرب اونلاين

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية