احياء ذكرى مرور شهرين على تأسيس حركة " احتل وول ستريت"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571867/

اعلن المشاركون في حركة "احتل وول ستريت" انهم ينوون يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني القيام بفعالية كبيرة لاحياء ذكرى تأسيس الحركة. وحسب جدول الفعالية المنشور على موقع الحركة في الانترنت، سوف تجري ثلاث فعاليات رئيسية، الفعالية الاولى ستبدأ بالسير من مقرهم السابق في حديقة زوكوتي الى المركز المالي في وول ستريت الذي يقع على مسافة قريبة.

اعلن المشاركون في حركة "احتل وول ستريت" انهم ينوون يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني القيام بفعالية كبيرة لاحياء ذكرى تأسيس الحركة. وحسب جدول الفعالية المنشور على موقع الحركة في الانترنت، سوف تجري ثلاث فعاليات رئيسية، الفعالية الاولى ستبدأ بالسير من مقرهم السابق في حديقة زوكوتي الى المركز المالي في وول ستريت الذي يقع على مسافة قريبة. وتهدف الفعالية الى "وضع حد لارهاب وول ستريت"الذي شل عمل المؤسسات المالية ومن ضمنها بورصة نيويورك.

بعد ذلك ينوي المتظاهرون الاستمرار في ما يسمى بـ "كرنفال الشارع" حيث ينقسمون في خطوط قطارات الانفاق ليجتمعوا ثانية ويسيروا في مظاهرة على جسر بروكلين الذي يربط حي بروكلين بحي مانهاتن. وحسب قول المشاركين في الفعاليات ستجري فعاليات مشابهة في مدن امريكية اخرى.

وتستعد سلطات المدينة لمواجهة هذه الفعاليات ويقول هاورد وولفسون نائب عمدة نيويورك " حسب المعلومات التي لدينا سيشارك عشرات الالاف من الناس في هذه الفعاليات بهدف شل الحركة في المدينة".

وكانت الشرطة قد ازالت ليلة الثلاثاء المخيم في حديقة زوكوتي الذي كان لمدة شهرين كاملين مقرا للمتظاهرين.

ومن جانبه كان مايكل بلومبيرغ عمدة مدينة نيويورك قد امر بازالة المخيم وطرد المعتصمين فيه والمباشرة بتنظيف الحديقة من القاذورات التي تجمعت هناك. ولكن سمح "للمحتلين" بالعودة الى المكان بعد 16 ساعة ولكن بدون خيام واكياس النوم.

واغاظ هذا القرار المحتجين واعتبروه خرقا لحقوقهم. وكانت الحديقة حتى يوم الاثنين مملوءة بالخيام المختلفة الالوان والحجوم ومن ضمنها الخيام العسكرية الكبيرة جدا المصنوعة من نسيج خاص لا ينفذ خلاله البرد والرطوبة.

واحيطت الحديقة في الوقت الحاضر بعدد كبير من اليافطات التي تمنع النوم على المقاعد الموجودة في الحديقة.

وبدت حديقة زوكوتي التي احتلها مئات بل الاف المتظاهرين مدة شهرين، بدت يوم الاربعاء يتيمة ولم يكن فيها سوى العشرات كانوا يتوجهون بين فترة واخرى الى مطعم الاكلات السريعة  " ماكدونالدز" القريب من المكان لتناول وجبة سريعة. وتقدم الكنيسة المساعدات الى المعتصمين حيث تقدم لهم الطعام وتسمح لهم بالدخول الى الكنيسة للتدفئة.

بعد ازالة المخيم فقد المتظاهرون مقرهم في زوكوتي واصبح التنسيق فيما بينهم صعبا. ومع ذلك يوجد بينهم متفائلون جدا حيث يقول احدهم " ان هذه بداية فقط ويمكن طردنا من الحديقة ولكن لا يمكن قتل الفكرة".

وكانت الحركة قد بدأت في 17 سبتمبر/ايلول بمدينة نيويورك وانتشرت بسرعة الى مدن امريكية اخرى. حيث تنظم التظاهرات وغيرها من الفعاليات وتنتهي عادة باعتقال بعض المشاركين. ففي يوم الاثنين ازالت الشرطة مخيم المعتصمين بمدينة اوكلاند بولاية كاليفورنيا وقبلها في مدينة بورتلاند بولاية اوريغون واعتقلت نحو 80 شخصا، في حين اعتقل ما لا يقل عن 150 شخصا في اثناء ازالة مخيم حديقة زوكوتي بمدينة نيويورك.

المصدر: وكالة " ايتار - تاس " للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك