مجموعة السداسي الخاصة بايران تطرح مشروعا منسقا للقرار حول الملف النووي الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571865/

اكد مصدر في الوكالة الدولية للطاقة الذرية في 17 نوفمبر/تشرين الثاني ان بلدان مجموعة السداسي الخاصة بالملف الايراني (روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا والمانيا وبريطانيا) ستطرح على الاجتماع الدوري لمجلس محافظي الوكالة الدولية الذي افتتح في فيينا اليوم الخميس، مشروعا منسقا للقرار حول ايران.

اكد مصدر في الوكالة الدولية للطاقة الذرية في 17 نوفمبر/تشرين الثاني ان بلدان مجموعة السداسي الخاصة بالملف النووي الايراني (روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا والمانيا وبريطانيا) ستطرح على الاجتماع الدوري لمجلس محافظي الوكالة الدولية الذي افتتح في فيينا اليوم الخميس، مشروعا منسقا للقرار حول ايران.

وقال ان تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي يزعم بان ايران تجري ابحاثا نووية ويحتمل ان يكون للبرنامج النووي الايراني طابع عسكري، ان هذا التقرير يثير تساؤلات كثيرة لان اساسه الموضوعي هش جدا. ولذلك أردنا  لدى وضع مشروع القرار ان يتسم بطابع النصيحة وليس الادانة او الاتهام.

وأوضح ان الهدف الرئيسي هو استقبال الاشارات الايجابية التي تصل من القيادة الايرانية، من اجل تحقيق تقدم في الحوار وبدء المفاوضات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك